أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

8 قرارات حاسمة.. الزمالك يقرر إسقاط «مرتضى منصور»

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، برئاسة حسين لبيب، حزمة من القرارات الحاسمة، جاء على رأسها إسقاط عضوية الرئيس السابق مرتضى منصور، وذلك بسبب افتقاده لشروط اكتساب العضوية العاملة بالبيت الأبيض.

اقرأ أيضًا:

«يوم التأسيس».. وزير الرياضة يعتمد تسمية الجولة القادمة من دوري روشن

ويترقب الزمالك زيارة تاريخية، اليوم الإثنين، من جانب مجلس إدارة الغريم اللدود الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تلبية لدعوة من النادي الأبيض من أجل فتح صفحة جديدة في العلاقة الأزلية بين قطبي الكرة المصرية، بعد نحو عقد من الأزمات التي تحولت في أكثرها إلى قضايا في أروقة المحاكم.

وكشف أحمد سالم، المتحدث الرسمي للنادي المصري، في ساعة متأخرة مساء أمس الأحد، عن قرارات مجلس إدارة الزمالك في أعقاب اجتماع حاسم، ناقش العديد من الملفات الخاصة، وأبرزها مصير الرئيس السابق مرتضى منصور، والذي حصل مؤخرًا على حكم قضائي بإيقاف الحبس لمدة 6 أشهر في اتهامات بسب وقذف المدير العام للجهاز المركزي للمحاسبات، لمياء خيري.

وقرر المجلس الأبيض بعدما مناقشة الشكوى المقدمة ضد رئيس النادي السابق بصفته عضوًا عاملًا بالنادي، إسقاط عضوية مرتضى أحمد منصور بسبب افتقاده لشروط اكتساب العضوية العاملة، إعمالًا لأحكام المادتين 8 و12 من لائحة النظام الأساسي.

وناقش المجلس ما عرض من جانب الكابتن حسين السيد، عضو المجلس والمشرف على قطاع الناشئين، بشأن ما بدر من لاعبي فريق كرة القدم مواليد 2009 عقب مباراة الديربي أمام نظيره الأهلي التي أقيمت بملعب النادي، وأكد على التمسك غير المشروط بقيم الروح الرياضية ولفت نظر لاعبي الفريق بضرورة الالتزام بسياسة النادي في هذا الشأن، وتطبيق اللائحة.

يأتي ذلك بعدما أقدم مكونات فريق الزمالك مواليد 2009 بالاحتفال على نحو مثير بعد الفوز العريض على ضيفه الأهلي، بخماسية قاسية مقابل هدف وحيد، في القمة التي جرت بينهما مساء يوم الجمعة الماضي، في ملعب الراحل إبراهيم يوسف في ميت عقبة.

وفي باقي القرارات؛ اعتمد المجلس الأبيض عقود الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إلى جانب إبرام عقد رعاية جديد مع «الشركة المتحدة» في إطار سياسة النادي لزيادة عدد الرعاة بما يتناسب مع القيمة المعنوية والتسويقية للزمالك.

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري

واستقر مجلس لبيب على التعاقد مع المحامي التونسي سامي بوصرصار والمتخصص في القضايا والمنازعات الدولية، إلى جانب التعاقد مع المحترف الأمريكي ديماركو ديكرسون، من أجل الانضمام إلى الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، مع الموافقة على إعارة هشام صلاح لاعب الفريق الأول لكرة اليد إلى العربي القطري للمشاركة في البطولة الخليجية لأبطال الكؤوس.

وأخيرًا، أعلن عن الوصول لمراحل متقدمة في تسوية النزاع مع هيئة الأوقاف بشأن أرض النادي بما يضمن المحافظة على أهم الأصول العقارية للنادي، بعد لقاء جمع بين الدكتور حسام المندوه، أمين الصندوق، ووزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية، والذي شهد تعاونًا مثمرًا وتقديرًا تامًا من الوزارة والهيئة لنادي الزمالك.

ويترقب الزمالك مهمة شاقة عندما يحلّ ضيفًا على الإسماعيلي، في القمة التي تُقام عند تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الإثنين، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الإسماعيلية، لحساب الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري الممتاز 2023-2024.

ديماركو ديكرسون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى