أهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | قبل نسخة 2023.. ماذا حدث عندما سيطر العرب على نهائي كأس أمم آسيا؟

تستعد بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم لتسجيل النهائي العربي الخاص الثالث في تاريخها؛ عندما يلتقي المنتخب القطري مع شقيقه الأردني، في نهائي نسخة 2023.

ويحتضن ملعب لوسيل؛ عند تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، المباراة النهائية بين قطر والأردن، الأمر الذي يضمن لكرة القدم العربية تحقيق لقبها 7 تاريخياً والثاني توالياً، بعدما حقق العنابي القطري لقبه الأول بنسخة 2019، علماً بأن المنتخب السعودي يمتلك 3 ألقاب، بالإضافة إلى لقب وحيد من نصيب منتخب العراق وأخر للمنتخب الكويتي.

نهائي 1996

وانطلقت كأس أمم آسيا عام 1956؛ وانتظر العرب لـ40 عاماً من أجل فرض كلمتهم على المشهد الختامي للبطولة بالوصول إلى نهائي عربي خالص بين المنتخب السعودي وشقيقه الإمارات بنسخة عام 1996.

المواجهة بين الأخضر السعودي وشقيقه الأبيض الإماراتي سيطر عليها التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، مما اضطرهما لخوض ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للصقور الخضر بنتيجة 4-2.

وبفوزه على المنتخب الإماراتي؛ رفع المنتخب السعودي رصيده من الألقاب إلى الرقم «3»، ومنذ ذلك الحين لم يتمكن من استعادة اللقب المفقود حتى الآن.

نهائي 2007

وبعد 11 عاماً؛ عادت كرة القدم العربية لتسيطر على المشهد الختامي لبطولة كأس أمم آسيا، وذلك في نسخة عام 2007 التي أقيمت في 4 دول مختلفة: إندونيسيا، ماليزيا، تايلاند وفيتنام.

وفي هذه النسخة حجز المنتخبان العربيان؛ السعودي وشقيقه العراقي، مقعدي النهائي الذي حضره 60 ألف متفرج، ليشاهدوا يونس محمود وهو يسجل هدف الفوز لأسود الرافدين على حساب صقور الأخضر.

وبالفوز على الأخضر؛ بات العراق سابع منتخب يتوج بلقب كأس آسيا بجانب كونها النسخة الأولى والوحيدة التي توج بها أسواد الرافدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى