أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

خوفًا من الفوضى.. باريس سان جيرمان يستجدي مبابي بـ«طلب أخير»

يبدو أن رحيل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، هداف فريق باريس سان جيرمان، عن حديقة الأمراء بات مسألة وقت ليس أكثر، بعدما وضع الرتوش الأخيرة على التعاقد مع ريال مدريد الإسباني، في خطوة تأجلت كثيرًا، الأمر الذي دفع إدارة ناصر الخليفي إلى استجداء قائد الديوك بـ«طلب أخير».

اقرأ أيضًا:

بعد قرار رئيس برشلونة المفاجئ.. صراع رباعي على مقعد تشافي

النجم الفرنسي أصبح أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم الانتقال إلى ريال مدريد في سوق انتقالات الصيف المقبل، والذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات القليلة الماضية في مشهد لم يخل من الجدل، في صفقة من العيار الثقيل ستكمل قطعة المجوهرات الناقصة في مجموعة كارلو أنشيلوتي.

وأفادت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن النادي الباريسي بات يدرك جيدًا أن استمالة كيليان مبابي من أجل البقاء في حديقة الأمراء أمرًا غير ممكن بعد أن حسم الهداف التاريخي قرار الرحيل مجانًا، لذا جاء الطلب الأخير بمثابة إنقاذ ما يمكن إنقاذه داخل صفوف الفريق الفرنسي في الموسم الحالي.

مبابي يهدد تماسك باريس

ولفت التقرير إلى أن إدارة باريس سان جيرمان لن تحاول مجددًا من أجل تمديد عقد الفرنسي، لكنها تضغط بقوة على مبابي بشأن طريقة مغادرة حديقة الأمراء، حيث طلبت من قائد الديوك تأجيل إعلان الرحيل الذي تردد بقوة أنه سيكون خلال الأسبوع الحالي.

إدارة سان جيرمان اعتبرت أن خطوة مبابي في هذا التوقيت ربما تُحدث فوضى داخل الفريق، في الوقت الذي يترقب حامل لقب الليج آ خوض العديد من المباريات الحاسمة في المنعطف الأخير من عمر الموسم المتقلب، ولا ترغب في إرباك اللاعبين أو إحداث حالة من التشتت داخل غرفة الملابس.

ونجحت ضغوط إدارة ريال مدريد في الخروج بأكبر المكاسب من وراء صفقة مبابي، بعدما استثمرت في رغبة الفرنسي في الانتقال إلى سنتياجو برنابيو، للحصول على خدمات هداف البي إس جي مقابل نصف الراتب الذي يحصل عليه في حديقة الأمراء، مع ضمان تعويض هذا الفارق الشاسع عبر مكافأة التوقيع.

مبابي - ناصر الخليفي
مبابي – ناصر الخليفي

ريال مدريد يحسم الجدل

صحيفة MARCA الإسبانية؛ أكدت أن مبابي سينضم إلى ريال مدريد عندما ينتهي عقده مع ناديه سان جيرمان في نهاية الموسم الحالي 2023-2024، بعدما أصر كيليان عن تجاهل إغراءات ناصر الخليفي من أجل البقاء في باريس مقابل عقد خيالي.

وكتب رامون ألفاريز، الصحفي الموثوق في «MARCA» عبر الحساب الشخصي على «إكس»: «مصادري من غرفة خلع ملابس ريال مدريد أكدت أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، أخبر الجهاز الفني أن توقيع مبابي قريب، كما أخبروني أن بعض اللاعبين بالفريق سمعوا بهذا الاعتراف من الرئيس للطاقم الفني».

ووافق مبابي، البالغ من العمر 25 عامًا، على التنازل عن مكافأة الولاء لباريس سان جيرمان والتي تصل قيمتها إلى 100 مليون يورو مقابل السماح له بمغادرة النادي بشكل حر، ليصبح هدفًا ثمينًا لكبار القوم في القارة العجوز في ميركاتو الصيف، إلا أن حلم الطفولة حسم الأمر لصالح الملكي.

باريس سان جيرمان يخرج من الملعب

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى