الكرة العالميةأهم الأخبارتقارير ومقالات

للبطل نصيب الأسد.. تعرف على المكافآت المالية لكأس الأمم الآسيوية 2023

بدأ العد التنازلي لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023؛ والمقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير الجاري حتى 10 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخباً.

وشهدت الجوائز والمكافآت المالية لكأس أمم آسيا قفزة كبيرة خلال النسخ الأخيرة الماضية من البطولة، بعدما قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيادتها من أجل تحفيز منتخبات القارة على المنافسة.

ويحصل جميع المنتخبات المشاركة في البطولة على مكافئة مالية قدرها 200 ألف دولار؛ بينما المنتخبات التي تتأهل إلى دور نصف النهائي تحصل على مليون دولار.

ورد الاتحاد الآسيوي مكافأة مالية قدرها 3 مليون دولار للمنتخب صاحب المركز الثاني؛ بينما المنتخب المتوج باللقب تصل مكافئته المالية إلى 5 مليون دولار.

«كاف» يكشف عن زيادة ضخمة في الجوائز المالية لكأس أمم أفريقيا 2023

وجاءت نتائج قرعة كأس آسيا «قطر 2023»؛ على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: قطر– الصين- طاجكستان- لبنان.
  • المجموعة الثانية: أستراليا- أوزبكستان- سوريا– الهند.
  • المجموعة الثالثة:  إيران- الإمارات– هونج كونج- فلسطين.
  • المجموعة الرابعة: اليابان- إندونيسيا- العراق– فيتنام.
  • المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية-ماليزيا- الأردن– البحرين.
  • المجموعة السادسة: السعودية– تايلاند- قيرغزستان- عمان.

ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني في كل من المجموعات الست إلى دور الستة عشر من المعترك القاري، إلى جانب أفضل ثلاثة منتخبات حلت في المركز الثالث.

وتقام البطولة للمرة الثالثة في دولة قطر بعد استضافتها من قبل في 1988 و2011، وتشهد في نسختها المقبلة مشاركة 24 منتخبا، وتقام مبارياتها في تسعة ملاعب، وهي لوسيل الذي سيشهد مباراتي الافتتاح والختام، إضافة لملاعب البيت وخليفة الدولي والثمامة وأحمد بن علي وجاسم بن حمد وعبد الله بن خليفة والجنوب والمدينة التعليمية.

عاجل | موعد نهائي إنتر كونتينينتال.. فيفا يكشف روزنامة 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى