أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | هل سيتم زيادة اللاعبين الأجانب وعدد الأندية في دوري روشن؟.. «المسحل» يحسم الجدل

حسم ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجدل الدائر خلال الفترة الماضية، بخصوص زيادة عدد أندية بطولة دوري روشن للمحترفين، مشيرًا إلى أن «اتحاد القدم» يدرس إمكانية زيادة عدد اللاعبين الأجانب في البطولة خلال الفترة المقبلة.

وقال ياسر المسحل في تصريحات لبرنامج «المنتصف» عبر شاشة الإخبارية: «نحظى بدعم كبير جدا وتاريخنا حافل باستضافة البطولات ورئيس فيفا والعالم أجمع أشاد بتنظيم المملكة لبطولة كأس العالم للأندية».

شبح الإصابات يطارد الاتحاد قبل مواجهة النصر

وأضاف المسحل: «رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم حضر في جميع أيام البطولة برفقة نجوم العالم ووضع برامج مصاحبة للبطولة وأقام مؤتمر FIFA للاتحادات استفدنا منها كثيرا».

وشدد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: «المملكة تمارس دورها القيادي على المستوى الدولي ودعم القيادة الرشيدة يحفزنا لخدمة الكرة السعودية».

وتابع: «الفيفا تعلم حجم الاستثمار السعودي في كرة القدم ونُظمت عدداً من البطولات العالمية والزيارات المتكررة من رئيس FIFA للوقوف على استعداد المملكة لاستضافة كأس العالم».

وعن اللاعبين العالميين في الدوري السعودي، قال المسحل: «وجود نجوم عالميين في الدوري السعودي أسهم ببث الدوري في أكثر من 160 دولة حول العالم وفي ارتفاع مستوى اللاعب السعودي وحسّن البنية التحتية».

وواصل: «اللاعبون العالميون في الدوري السعودي يشيدون بمستوى الاحتراف في الكرة السعودية وهذا يدفعنا للعمل أكثر وهناك لاعبون عالميون تواصلوا معنا لبحث موضوع انتقالهم إلى الدوري السعودي».

وتطرق المسحل إلى استضافة المملكة لبطولة كأس العالم 2034، موضحًا: «استضافة كأس العالم 2034 أمراً محسومًا للمملكة العربية السعودية وستعلن المصادقة الرسمية في 2024».

وأردف: «رصد جميع ردود الأفعال من المسؤولين والجماهير مع كل بطولة نستضيفها وهناك زيارات من الاتحاد الدولي والآسيوي لتفقد الملاعب ونعمل على الانتهاء من تقديم ملف استضافة كأس العالم 2034 في الفترة القادمة».

واختتم المسحل تصريحاته قائلاً: «ندرس موضوع زيادة عدد اللاعبين الأجانب ولا زيادة في عدد أندية روشن في المستقبل القريب».

عاجل فيديو | متفوقًا على نجم الهلال.. «الشرفاء» يدخل تاريخ الدوري السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى