أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | بديل نيمار.. الهلال يطارد نجم برشلونة في الشتاء

كثفت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من التحركات على مدار الساعات القليلة الماضية من أجل التعاقد مع بديل الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، في سوق انتقالات الشتاء المقبل، وذلك بعد انتهاء موسم راقص السامبا بسبب الإصابة بقطع على مستوى الرباط الصليبي.

وخضع محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، لعملية الرباط الصليبي، مطلع الشهر الجاري، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في النادي السعودي، لينتهي موسم قائد السيليساو رسميًا.

اقرأ أيضًا:

هل ينتقل مورينيو إلى الدوري السعودي؟.. البرتغالي يرد

وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن الهلال قدم عرضًا مغريًا من أجل الحصول على خدمات رافينيا، جناح فريق برشلونة الإسباني، في ميركاتو يناير، إلا أن مسارات التفاوض تبقى متعثر في ظل تمسك الدولي البرازيلي بالبقاء في كامب نو.

ولفت التقرير إلى أن النادي السعودي حدد العديد من الخيارات لتدعيم الهجوم، في حال فشل التعاقد مع الدولي البرازيلي، مشيرًا إلى أن لائحة الهلال ضمت جادون سانشو، جناح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، والنيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي.

رافينيا

وختم التقرير بالتأكيد عن أن تعاقد الهلال مع رافينيا، الذي انتقل إلى برشلونة قادمًا من ليدز يونايتد في صيف 2022، مقابل 64 مليون يورو، يبقى خيارًا مطروحًا بقوة، خاصة أن إدارة خوان لابورتا تطمح إلى بيع بعض العناصر لتجاوز الأزمة المالية الخانقة، وهو الأمر الذي يمكن أن يحدث عبر التخلص من البرازيلي.

وناقشت إدارة الهلال مطالب المدرب البرتغالي خورخي جيسوس على مدار الساعات الماضية، بشأن تدعيمات الفريق في يناير، والتي جاءت على رأسها تعويض الغياب الطويل للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، إلى جانب الحديث عن تدعيم مركز الظهير الأيسر.

نيمار - جيسوس
نيمار – جيسوس

نيمار الذي لم يقدم أوراق الاعتماد حتى الآن في الرياض، رغم الزخم الكبير الذي صاحب صفقة انتقال البرازيلي إلى الهلال قادمًا من باريس سان جيرمان، بدء برنامج التعافي من قطع الرباط الصليبي، والذي سيجبره عن الابتعاد عن العشب الأخضر في فترة تتراوح من 6 إلى 8 أشهر.

المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، أُصيب بقطع على مستوى الرباط الصليبي والغضروف، والتي تعرض لها في المباراة التي خاضها منتخب السيليساو أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

فيكتور أوسيمين
فيكتور أوسيمين

ووافقت إدارة الهلال على طلب النجم البرازيلي بإجراء الجراحة على يد لاسمار، في ظل الثقة المتبادلة بين الطرفين، حيث أجرى له طبيب السيليساو جراحة في عام 2018 لعلاج كسر في قدمه اليسرى، قبل أن يجرى أخرى في فبراير 2023، بعد إصابة قوية على مستوى أربطة كاحله الأيمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى