أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تجاهل انتقادات «الرئيس».. أول تعليق من نيمار بعد «جراحة الصليبي»

تجاهل النجم البرازيلي نيمار حونيور، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الانتقادات التي حاصرته في الآونة الأخيرة، والتي امتدت إلى رئيس البلد اللاتيني لولا دا سيلفا، من أجل التركيز على التعافي بشكل سريع بعد إجراء عملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة اليسرى.

المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، أُصيب بقطع على مستوى الرباط الصليبي والغضروف، والتي تعرض لها في المباراة التي خاضها منتخب السيليساو أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

اقرأ أيضًا:

فيديو | بسبب السلوك المشين.. لجنة الانضباط والأخلاق تقرر معاقبة نجم النصر

ونشر نيمار دا سيلفا، صورة عبر الحساب الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستجرام»، في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، وهو على فراش المستشفى بعد إجراء الجراحة، معقبًا: «الأمور على ما يرام، شكراً على الرسائل، أنا الآن أركز على التعافي».

وخضع محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، لعملية الرباط الصليبي أمس الخميس، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في النادي السعودي، لينتهي موسم قائد السيليساو رسميًا، فيما تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركته في كوبا أمريكا.

نيمار يغيب 8 أشهر

من جانبه، أوضح رودريجو لاسمار، طبيب المنتخب البرازيلي المسؤول عن الجراحة: «بطبيعة الحال نشعر برضا كبير عن نتائج العملية، لقد كانت جراحة ناجحة، يجب أن يبقى نيمار في المستشفى لمدة 24 أو 48 ساعة حسب تطوره السريري».

وأشار طبيب المنتخب البرازيلي إلى أن الخطوة التالية في برنامج تعافي قائد السيليساو هي إعادة التأهيل بالعلاج الطبيعي، مؤكدًا أنه سيكشف عن المعلومات تباعًا حيال عملية الشفاء والوقت المحدد من أجل العودة إلى العشب الأخضر.

واحتاج نجم الهلال إلى 4 ساعات داخل غرفة العمليات من أجل التعامل مع قطع كامل في الرباط الصليبي والغضروف للركبة اليسرى، فيما لم يكشف طبيب منتخب السيليساو تفاصيل جديدة حيال مدة غياب نيمار، وإن كشف المختصون عن احتمالية العودة بعد 8 أشهر.

الهلال يوافق على طلب نيمار

وتأخر نيمار في إجراء الجراحة لمدة أسبوعين منذ سقط في فخ الإصابة أمام أوروجواي، في تصفيات المونديال، قبل أن تظهر بوادر الخلاف مع إدارة الهلال بشأن مكان العملية، حيث فضل نيمار طبيب منتخب البرازيل، فيما اقترح النادي السعودي السفر إلى العاصمة الفرنسية باريس.

ووافقت إدارة الهلال على طلب النجم البرازيلي بإجراء الجراحة على يد لاسمار، في ظل الثقة المتبادلة بين الطرفين، حيث أجرى له طبيب السيليساو جراحة في عام 2018 لعلاج كسر في قدمه اليسرى، قبل أن يجرى أخرى في فبراير 2023، بعد إصابة قوية على مستوى أربطة كاحله الأيمن.

وتعرض نيمار لإصابة قوية في الركبة اليسرى عند الدقيقة 44 من عمر اللقاء؛ حيث سقط على الأرض وطالب بتدخل الطاقم الطبي سريعًا بعد انهماره في البكاء وخروجه على نقالة إلى خارج الملعب، في المباراة التي انتهت بفوز أوروجواي بهدفين دون رد.

اصابة نيمار
إصابة نيمار

نيمار في مرمى الانتقادات

ووثق مقطع فيديو، لحظة بكاء قائد منتخب البرازيل بعد تعرضه للإصابة، وخروجه بالعكازين عقب نهاية المباراة؛ حيث أثار نيمار دا سيلفا قلق جماهير الهلال، قبل أن تأتي الضربة قاسية بعد تأكد انتهاء موسم النجم القادم إلى الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الصيف الفائت.

يذكر أن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، وجه انتقادات مبطنة إلى قائد السيليساو نيمار دا سيلفا، وذلك على خلفية تسريبات الصور التي خرجت مؤخرًا لراقص السامبا، في حفل صاخب في قصره الخاص القريب من ريو دي جانيرو.

وقال الرئيس البرازيلي: «يجب أن تكون محترفًا، فالأمور لن تسير على ما يرام بحضور الحفلات، وكثرة التجمعات الخارجية مع الأصدقاء»، في المقابل كال المديح إلى النجم الأرجنتيني ميسي: «دون شك ليونيل قدوة لجميع شبابنا، أي لاعب يريد الفوز بالكرة الذهبية، يجب أن يسير على خطاه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى