أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

أبطال أوروبا.. أتلتيكو مدريد ينجو من فخ سيلتك وبورتو يُذل أنتويرب

انتزع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني تعادلًا ثمينًا خارج الديار من بين أنياب سيلتك الإسكتلندي، بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما في مدينة جلاسكو، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لم يحتج صاحب الدار لأكثر من 4 دقائق من أجل تسجيل الهدف الأول، عن طريق كيوجو فوروهاشي، قبل أن ينجح أنطوان جريزمان في معادلة النتيجة عند الدقيقة 25، ليعاود لويس بالما التقدم لفريق سيلتك عند الدقيقة 28، ليخرج الإسكتلنديون إلى الاستراحة بتقدم غير مريح.

اقرأ أيضًا:

فيديو | أبطال أوروبا.. «رديف برشلونة» ينجو من فخ شاختار

وتمكن فريق العاصمة الإسبانية من إدراك التعادل عند الدقيقة 53، عن طريق ألفارو موراتا، فيما تلقى رودريجو دي بول البطاقة الحمراء قبل الختام بثمان دقائق، ليكمل الروخي بلانكوس المهمة بنقص عددي لم يفلح سيلتك في استثماره.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني على جدول ترتيب المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، بفارق نقطة وحيدة خلف فينورد روتردام المتصدر، بينما تجمد رصيد سيلتك عن نقطة وحيدة في القاع، وتراجع لاتسيو إلى المركز الثالث بـ4 نقاط.

ولحساب المجموعة الثامنة، قلب بورتو البرتغالي الطاولة على رأس مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي، إلى فوز عريض برباعية مقابل هدف وحيد، في الموقعة التي جرت على ملعب بوسويل، ليواصل الضغط على برشلونة الإسباني في الصدارة.

أحرز الحسن يوسف هدف التقدم لصالح أنتويرب عند الدقيقة 37، قبل أن ينتفض التنين البرتغالي بفضل تألق فرانشيسكو إيفانيلسون الذي بصم على ثلاثية هاتريك في الدقائق (46، 69، 84)، بينما تكفل ستيفين إيوستاكويو بإضافة الهدف الرابع عند الدقيقة 54.

ويحتل بورتو البرتغالي المركز الثاني على جدول ترتيب المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، برصيد 6 نقاط، خلف برشلونة المتصدر بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط، فيما بقي رويال أنتويرب في القاع دون نقاط، خلف شاختار دونيتسك صاحب النقاط الثلاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى