أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

المسحل: السوبر السعودي على موعد مع نسخة استثنائية في أبوظبي

اعترف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن إقامة منافسات كأس السوبر السعودي لكرة القدم، في العاصمة أبوظبي يأتي امتدادًا للتعاون الوثيق بين الإمارات والسعودية في المجال الرياضي، حيث تقام فعاليات المسابقة بنظامها الجديد للمرة الأولى خارج حدود المملكة.

اقرأ أيضًا:

عاجل | لا جديد يذكر.. تعرّف على ترتيب الأخضر في تصنيف «فيفا»

وتتأهب العاصمة أبوظبي لاحتضان منافسا كأس السوبر السعودي، في الفترة من 8 حتى 11 أبريل الجاري، على ملعبي محمد بن زايد معقل نادي الجزيرة، وآل نهيان في نادي الوحدة، بمشاركة 4 فرق، وهي الاتحاد، حامل لقب الدوري، والنصر، وصيف البطل، والهلال، بطل كأس الملك، ووصيفه الوحدة.

وأبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن ثقته الكبيرة في خروج الحدث بالصورة المميزة التي تليق بكرة القدم في البلدين، خاصة في ظل ما تتمتع به الإمارات العربية المتحدة من بنية تحتية مؤهلة لذلك، وكذلك على مستوى تنظيم الفعاليات الكبرى.

كأس السوبر السعودي
كأس السوبر السعودي

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وأضاف المسحل، أن إقامة بطولة كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في بلد عربي، ستعمل على تعزيز جوانب الرعاية للطرفين، الأمر الذي يسهم في تطوير الخبرات، وتحقيق تطلعات جماهير كرة القدم في البلدين الشقيقين، بمتابعة بطولة كبيرة، تضم مجموعة مميزة من اللاعبين، لافتًا إلى أنه سبق وأن أقيم السوبر السعودي لكرة القدم في 3 نسخ خارج حدود المملكة، وذلك في العاصمة البريطانية لندن، فيما ستكون أبوظبي الوجهة العربية الأولى للكأس.

كأس السوبر السعودي
كأس السوبر السعودي

وثمّن المسحل الدعم الكبير الذي تقدمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، الراعي الرسمي للحدث، في انتظار نسخة استثنائية من البطولة، مشددًا على أنه اعتبارًا من النسخة المقبلة ستحمل بطولة كأس السوبر السعودي هوية جديدة، لتعزيز مظهر العلامة التجارية للبطولة وإيجاد المزيد من فرص الرعاية والتسويق.

ومن المقرر أن تشهد منافسات كأس السوبر السعودي، 3 مباريات تجمع الأولى فريقي الاتحاد والوحدة على إستاد آل نهيان، ثم الثانية على إستاد محمد بن زايد بين الهلال والنصر، وذلك في 8 أبريل الجاري، على أن يلتقي الفريقان الفائزان من المباراتين في المباراة النهائية يوم 11 أبريل.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى