أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | لا جديد يذكر.. تعرّف على ترتيب الأخضر في تصنيف «فيفا»

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، عن التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي لم يشهد تغييرًا يذكر على المنتخب السعودي على سلم الترتيب العالمي، على الرغم من توالي الانتصارات لحساب تصفيات آسيا المزدوجة، فيما واصل الأرجنتين، بطل كأس العالم، القبض على الصدارة بفارق طفيف أمام فرنسا.

اقرأ أيضًا:

صور | بعد صناعة التاريخ رفقة الهلال.. جيسوس في زيارة روحانية إلى مسجد بالرياض

وحافظ الأخضر على مقعده المركز 53 في التصنيف العالمي بعدما حرك رصيده إلى 1443.53 نقطة، ليبقي في المركز السادس على مستوى القارة الصفراء، خلف منتخبات اليابان، الذي جاء في المركز 18 عالميًا، وإيران الـ20 على العالم، وكوريا الجنوبية الذي تراجع إلى المركز الـ23، بفارق مقعد أمام أستراليا.

وارتقى منتخب قطر 3 مركزًا جديدة دفعة واحدة على سلم تصنيف «فيفا»، بعدما نجح العنابي في الحفاظ على لقب بطولة كأس آسيا 2023، للنسخة الثانية تواليًا بعد الفوز في النهائي على شقيقه الأردني، بثلاثية مقابل هدف، ليحتل المركز الخامس آسيويًا والـ34 عالميًا.

واستمر المنتخب المغربي في صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية، على من التراجع إلى المركز الـ13 عالميًا مع الإخفاق القاري، بفارق 4 مراكز أمام السنغال، فيما سجل منتخب نيجيريا تراجع طفيف ليحتل المرتبة 30 عالميًا والثالثة قاريًا، وجاء المنتخب المصري في المركز 37 بعدما تراجع بدوره مركزًا وحيدًا، قبل بطل القارة السمراء كوت ديفوار الذي حلّ في المركز 38 عالميًا.

وأحكم المنتخب الأرجنتيني قبضته على صدارة التصنيف متفوقًا على فرنسا، وصيف بطل العالم، الذي حافظ على المركز الثاني، فيما صعد منتخب بلجيكا إلى المرتبة الثالث، وتراجع إنجلترا إلى المركز الرابع، متفوقة على البرازيل التي بقيت في المركز الخامس.

وصعد منتخب البرتغال بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، إلى المركز السادس، على حساب طواحين هولندا الذي تراجع إلى المركز السابع، وجاء إسبانيا في المركز الثامن، على حساب إيطاليا التاسع، واستمر منتخب كرواتيا في قائمة «TOP 10».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى