أهم الأخبارالكرة العربية

الجيش الملكي يخشى سيناريو 2004.. الدوري المغربي يكشف عن آخر الأسرار

يُسدل الستار عن منافسات الدوري المغربي لكرة القدم 2022-2023، مساء اليوم الجمعة، بعد ماراثون مثير لم يكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير، في ظل تمسك الجيش الملكي باستعادة اللقب منذ 15 عامًا، وقتال الوداد البيضاوي للحفاظ على اللقب للموسم الثالث تواليًا.

وبعد موسم طويل استمرّ 293 يومًا، يقف الجيش الملكي على بُعد فوز وحيد من استعادة اللقب المغربي، عندما يحلّ ضيفًا على اتحاد طنجة، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة، على ملعب طنجة، لحساب الجولة الثلاثين الأخيرة من عمر الموسم.

اقرأ أيضًا:

«نيوكاسل» يُجهز الأخضر لمعترك آسيا

ويترقب الوداد على الطرف المقابل هدية من طنجة بتعثر الجيش الملكي، من أجل تحقيق فوز على المغرب الفاسي، لخطف اللقب للمرة الثالثة تواليًا والرابعة في السنوات الخمس الأخيرة، وتعويض خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري.

ورفض الجيش الملكي حسم اللقب في الجولة قبل الختامية، عندما اكتفى بالتعادل السلبي في عقر داره أمام الرجاء المغربي، في مشهد أحسن وداد الأمة استثماره من أجل إطالة أمد المنافسة حتى المحطة الأخيرة، بعدما حقق فوزًا غاليًا على شباب السوالم الرياضي، بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ويقبض الجيش الملكي على صدارة جدول ترتيب الدوري المغربي، برصيد 64 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام المطارد المباشر الوداد البيضاوي، في صراع ثنائي على اللقب، فيما كشفت المسابقة عن باقي الأسرار بتأهل الفتح الرباطي وأولمبيك آسفي إلى الكونفدرالية الأفريقية، بعد تأمين البقاء في المربع الذهبي، وهبوط الدفاع الحسني الجديدي، وأولمبيك خريبكة.

ويخشى الجيش الملكي تكرار سيناريو موسم موسم 2003-2004، عندما حافظ على الصدارة حتى الجولة الأخيرة بفارق نقطتين أمام الرجاء البيضاوي، وكان في حاجة إلى الفوز لحسم اللقب، إلا أنه اكتفى بالتعادل أمام الكوكب المراكشي، ليذهب اللقب إلى المطارد بعدما أحسن استثمار الهدية بالفوز على القنيطرة.

الجيش الملكي تعلم الدرس تمامًا في الموسم التالي مباشرة، وأمام ذات المنافس، بعدما بقي الصراع قائمًا حتى الجولة الختامية التي شهدت على كلاسيكو بين ثنائي الصدارة، حيث نجح الفريق العسكري في تحقيق الفوز وانتزاع اللقب، وهو السيناريو الذي يطمح إلى تكراره في طنجة.

ويغرد الوداد البيضاوي خارج سرب المتوجين بلقب الدوري المغربي برصيد 22 لقبًا، بينها 5 بطولات في السنوات العشر الأخيرة، بفارق 10 ألقاب كاملة أمام الجار اللدود الرجاء، وهو الرصيد نفسه لفريق الجيش الملكي الغائب عن منصة التتويج منذ موسم 2007-2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى