أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو | أبطال أوروبا.. «رديف برشلونة» ينجو من فخ شاختار

حقق فريق برشلونة الإسباني –المثقل بالغيابات المؤثرة- فوزًا صعبًا على حساب ضيفه شاختار دونتيسك الأوكراني، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

واحتاج الفريق الكتالوني إلى 28 دقيقة فقط من أجل هز شباك الضيف الأوكراني، بعدما أرسل إلكاي جوندوجان تمريرة رائعة خلف دفاعات شاختار إلى فيرمين لوبيز، الذي سدد كرة مقوسة ردها القائم الأيمن، قبل أن يكملها فيران توريس إلى هدف الأسبقية في مشهد احتاج إلى توثيق من الفار.

اقرأ أيضًا:

بعد اكتساح الدحيل القطري.. رونالدو يكشف أسباب تألقه مع النصر

وقبل أن يستفيق شاختار من الهدف الكتالوني، جاء الموعد المهاجم الواعد فيرمين لوبيز ليعزز تقدم رجال المدرب تشابي هيرنانديز، بعدما تلقى تمريرة من فيران توريس، ليتوغل صوب منطقة الجزاء عند الدقيقة 36، ويطلق العنان لتسديدة صاروخية مرت إلى الشباك.


وأشعل شاختار دونيتسك أجواء المباراة عند الدقيقة 62، بعدما مرر إيراكلي أزاروفي الكرة إلى هيورهي سوداكوف، الذي تمكن من تقليص الفارق، إلا أن الدقائق المتبقة لم تشهد تغييرًا يذكر في عداد النتيجة، ليطرق البلوجرانا أبواب الدور ثمن النهائي.

وحرّك برشلونة عداد النقاط إلى الرقم تسع في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، بالعلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد شاختار دونيتسك عند 3 نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف بورتو البرتغالي الذي يلعب في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، مع رويال أنتويرب البلجيكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى