أهم الأخباردوري روشن السعودي

عودة محفوفة بالمخاطر.. الاتحاد يخشى انتفاضة التعاون والهلال يتأهب لعبور الخليج

تدور عجلة الدوري السعودي للمحترفين من جديد بأقصى طاقتها بعد توقف دولي عارض، لم يرق إلى طموحات جماهير الأخضر إثر مواصلة العروض المخيبة، فيما لم تسلم الأندية من آثار معسكر البرتغالي حيث طالت الإصابات الجميع، في مشهد بدا فيه فريق الهلال أكبر الخاسرين.

ويطمح فريق الهلال، الذي تكبّد 4 ضربات قوية من وراء التوقف الدولي، إلى التحليق خارج سرب صدارة دوري روشن، عندما يستضيف الخليج المترنح، فيما يسعى الاتحاد، حامل اللقب، إلى وقف نزيف النقاط في قمة نارية أمام مضيفه التعاون، عندما تدور رحى الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

نجم ريال مدريد يبعث برسالة دعم إلى نيمار

ويحتل الهلال، الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن، المركز الأول على جدول ترتيب المسابقة، برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام التعاون، الذي يقدم مستويات لافتة في النسخة الحالية، فيما يحتل الاتحاد المركز الرابع، برصيد 19 نقطة، بفارق الأهداف خلف النصر.

تدريبات الهلال
تدريبات الهلال

نيمار يصدم الهلال

يطارد رجال المدرب البرتغالي ثلاث نقاط جديدة يؤمن بها الصدارة، عندما يستضيف الخليج على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، إلا أن الفريق يبدو مثقلًا بالإصابات، وعلى رأسها تلك التي ضربت البرازيلي نيمار دا سيلفا، بقطع في الرباط الصليبي والغضروف للركبة اليسرى، لينتهي موسم راقص السامبا.

غيابات الهلال لم تتوقف عند هذا الحد، وإنما طالت أيضًا؛ سلمان الفرج وحسان تمبكتي وناصر الدوسري، لكنه يمتلك جيسوس العديد من الأوراق الرابحة، بتواجد البرازيلي مالكوم فيليبي والصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز وسالم الدوسري.

ويحقق الهلال نتائج جيدة كان آخرها الفوز على الأخدود بثلاثية، ويطمح إلى مواصلة عروضه الكبيرة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي للبقاء في الصدارة، خصوصًا وأنه يدرك جيدًا ضغط مطارده التعاون الذي تنتظره قمة ساخنة أمام الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

الاتحاد

التعاون تحت رحمة الاتحاد

وأهدر التعاون خمس نقاط فقط حتى الآن في الموسم الحالي من أصل 27 متاحة، بالتعادل مع الفتح في المباراة الافتتاحية، وخسارة بشق الأنفس أمام الأهلي في المرحلة السادسة، فيما فشل الاتحاد في تحقيق الفوز في مباراتيه الأخيرتين، مكتفيًا بجمع نقطة وحيدة.

ويسير التعاون بشكل مثالي هذا الموسم، ويسعى إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي لمواصلة الضغط على الهلال وزيادة معاناة الاتحاد خصوصًا وأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة، معتمدًا على أسماء مميزة على غرار الثالوث البرازيلي جواو بيدرو وفلافيو وماتيوس كاسترو والهولندي أشرف المهديوي والجامبي موسى بارو والإسباني ألفارو ميتران.

وعلى الطرف المقابل، يأمل الاتحاد في استعادة التوازن بعد التعادل المخيب مع الفيحاء والخسارة في ديربي جدة أمام جاره اللدود الأهلي، حيث يعول على خبرات القائد الفرنسي كريم بنزيما والهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله ونغولو كانتي والإيطالي لويز فيليبي، لتجاوز كبوة النتائج المخيبة.

النصر
النصر

النصر ينفض غبار أبها

وفي الرياض، يرغب فريق النصر في نفض غبار التعادل المحبط أمام أبها، عندما يستضيف ضمك «العاشر»، مساء غدٍ السبت، على ملعب الأول بارك، في مهمة تبدو شاقة على رفاق الأسطورة كريستيانو رونالدو، خاصة أن الضيف القادم من خميس مشيط يجيد التعامل مع الكبار.

وبعد عشرة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات بينها ستة في الدوري السعودي للمحترفين، توقف النصر في محطة أبها بالتعادل، بعد فرض في التقدم بهدفين، حيث يطمح المدرب لويس كاسترو إلى استعادة نغمة الفوز من أجل البقاء في المركز الثالث على الأقل.

ورغم الشكوك حول مشاركة الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش وعلي لاجامي بسبب الإصابة، التي لحقت بهما أثناء مشاركتهما مع منتخبي بلديهما، إلى جانب إيقاف سلطان الغنام بقرار انضباطي، إلا أن النصر يمتلك مجموعة كبيرة من العناصر المميزة، يتقدمها رونالدو وأوتافيو والبرازيلي تاليسكا والسنغالي ساديو مانيه والإيفواري سيكو فوفانا والإسباني أيميريك لابورت.

وفي المقابل، استعاد ضمك التوازن في المباريات الأخيرة، بعد البداية المتواضعة، حيث نجح في التعادل مع الهلال قبل أن يحقق انتصارين على حساب الخليج والحزم، معتمدًا على مجموعة من المقاتلين على رأسهم المصري طارق حامد والروماني نيكولاي ستانسيو والكاميروني جورج نوكودو والجامبي أسان سيسان وعبدالقادر بدران.

الأهلي والوحدة.. ديربي مثير في جدة

ويصطدم الأهلي بجاره الوحدة عندما يلتقيان على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، حيث ويحتل الراقي المركز الخامس برصيد 19 نقطة، بعدما تراجع النتائج على نحو لافت في الجولات الماضية، بينما يأتي فارس مكة في المركز الثامن برصيد 13 نقطة.

ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه المثير على الغريم التقليدي الاتحاد في الديربي، بفضل هدف الإيفواري فرانك كيسي، وسيكون تركيزه منصبًا على النقاط الثلاث ولا شيء آخر، من أجل البقاء في مشهد المنافسة على اللقب.

ويدل المدرب ماتياس يايسله موقعة الديربي بصفوف مكتملة، بتواجد؛ البرازيلي روبرتو فيرمينو والجزائري رياض محرز والفرنسي آلان ماكسيمان والإيفواري فرانك كيسييه والبرازيلي روجر إيبانيز والإسباني جابريال فيجا والتركي ميريح ديميرال.

على الجانب الآخر، يقدم الوحدة مستويات جيدة، رغم تعثره في بعض المباريات، ويطمح في استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في آخر مرحلتين، خصوصاً في ظل تكامل صفوفه بعودة لاعبيه المصابين، مع توهج الهداف النيجيري أوديون إيجالو.

وفي بقية المباريات، يلعب الجمعة الأخدود مع الفيحاء، والفتح مع أبها، والسبت الحزم مع الرائد، فيما يرغب الشباب في الخروج من عنق الزجاجة على حساب الطائي، واللحاق بركب صراع المقدمة المستعر، على أن تختتم الجولة العاشرة، مساء الأحد، بمواجهة مثيرة بين الاتفاق مع الرائد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى