أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الأهلي ضد الخليج.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يطمح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الحفاظ على مكتسبات البداية القوية في النسخة الجديدة من دوري روشن للمحترفين 2023-2024، وذلك عندما يحلّ ضيفًا على الخليج، في المباراة التي تقام على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز الثاني تواليًا أمام الدانة، من أجل التمسك بصدارة المسابقة مع ترقب منافسة من العيار الثقيل في الموسم الجديد، على خلفية التطور اللافت الذي طرأ على الكرة السعودية والصفقات القياسية التي ظهرت بها أندية دوري روشن.

اقرأ أيضًا:

«محطة أثينا» تفصل مدافع السيتي عن الانتقال إلى النصر

موعد مباراة الأهلي ضد الخليج

فريق الأهلي يرغب في العودة إلى القواعد بالنقاط الثلاث كاملة غير منقوصة أمام الخليج، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري روشن للمحترفين.

ويحط المدرب الألماني ماتياس يايسله، الرحال في الدمام مدعومًا بأفضلية نسبية أمام الدانة، بالنظر إلى فوارق الأسماء والإمكانيات والتاريخ، إلا أن الراقي يفتقد جهود الهداف البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي بصم على ثلاثية «هاتريك» في الافتتاح، بسبب الإصابة العضلية.

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد الخليج

وفي الوقت الذي يفتقد المدرب الألماني جهود أفضل لاعب في الجولة الأولى روبرتو فيرمينو، تبرز العديد من الأسماء القادرة على تعويض غياب البرازيلي، وإن كانت كفة علي الحسن هي الأرجح مع تواجد ورقة أخرى بحجم هيثم عيسري، وفي المقابل حظي البرتغالي بيدرو إيمانويل، بقطعة ثمينة مؤخرًا بعد ضم المصري محمد شريف.

ومن المرتقب أن يدخل الأهلي مباراة الخليج بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: إدورادو ميندي.

خط الدفاع: علي مجرشي – إزجان أليوسكي – فهد حامد – ريان حامد.

خط الوسط: زياد الجهني – رياض بودبوز – علي الأسمري.

خط الهجوم: آلان ماكسيمين – علي الحسن – رياض محرز.

وفي المقابل، لن يخرج تشكيل الخليج في مهمة تجاوز عقبة الأهلي عن:

حراسة المرمى: إبراهيم سيهيتش.

خط الدفاع: عمر العودة- ليساندرو لوبيز- بيدرو ريبوشو- خالد السميري.

خط الوسط: إيفو رودريجيز- فابيو مارتينيز– عبدالله آل سالم- عبدالله الشنقيطي.

خط الهجوم: ووي يونج جانج- حمد العبدان.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الخليج

وتبدو كفة الأهلي هي الأرجح لحصد النقاط الثلاث، وإن بقي الخليج ندًا عنيدًا فوق الميدان على نحو يجعل كافة الاحتمالات متاحة بين الطرفين، في المباراة التي تبث حصريًا على قنوات SSC 1 HD، بتعليق مشاري القرني وراشد الدوسري، وتطبيق Shahid VIP.

وافتتح فريق الأهلي شريط الموسم الجديد بفوز عريض على حساب ضيفه الحزم، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة الذي شهدت توهج روبرتو فيرمينو بالتوقيع على «هاتريك»، بينما سقط الخليج بالنتيجة ذاتها أمام الفيحاء، ليتراجع إلى ذيل الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى