أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الشوط الأول.. أبها يُقرب الخليج من دوري يلو

بات فريق الخليج مرشحًا لمرافقة الباطن إلى دوري الدرجة الأولى «يلو»، بعدما تأخر بهدف دون رد، أمام ضيفه أبها، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب الأمير محمد بن فهد، لحساب الجولة الثلاثين الأخيرة من دوري روشن للمحترفين.

أطراف صراع الهبوط لم يحركوا ساكنًا في النصف الأول من المهمة الأخير للنجاة من الهبوط، حيث اكتفى فريق الفيحاء بالتعادل السلبي أمام مضيفه الوحدة، في الشرائع، وفي النتيجة التي سيطرت على مباراة العدالة والاتفاق على ميدان الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

وبعد هبوط فريق الباطن متذيل الترتيب إلى دوري الدرجة الأولى، أصبحت بطاقة الهبوط الثانية محصورة بين الأندية الثلاثة، الفيحاء «الثالث عشر» برصيد 30 نقطة، الخليج «الرابع عشر» بـ28 نقطة وهو نفس رصيد العدالة صاحب المركز الخامس عشر.

ويحتاج الفيحاء إلى تحقيق الفوز على الوحدة في مكة المكرمة لضمان البقاء رسميًا دون النظر لبقية النتائج، أما التعادل أو الخسارة، مع فوز العدالة والخليج على الاتفاق وأبها تواليًا، فهذا يعني مغادرته دوري المحترفين، على اعتبار أن المواجهات المباشرة تصبّ في مصلحة منافسيه.

ويتفوّق فريق الخليج بفارق الأهداف في الموقعتين، بعدما فاز الفيحاء بهدفين مقابل هدف ذهابًا، وخسر أمام الدانة بثلاثية بيضاء إيابًا، بينما فاز العدالة على الفيحاء بهدفين مقابل هدف أيضًا ذهابًا، فيما اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف إيابًا.

سيكون فوز العدالة على الاتفاق في الأحساء بمثابة حسم البقاء، بصرف النظر عن نتائج منافسيه، كونه يتفوق على الفيحاء والخليج في المواجهات المباشرة، حيث فاز على المنافس البرتقالي ذهابًا بهدفين لهدف، وتعادل إيابًا بهدف لكل طرف، كما أنه تعادل مع الخليج سلبًا في الذهاب، وفاز بهدفين دون رد في الإياب.

أما الخليج فيبدو في وضعية صعبة للغاية خاصة مع التأخر في الشوط الأول، حيث يحتاج رفاق البرتغالي فابيو مارتينيز أولًا لتحقيق الفوز على ضيفه أبها في الدمام، ومن ثم ينتظر تعثر أحد منافسيه ولو بالتعادل ليضمن البقاء بين كبار دوري روشن للمحترفين من الباب الضيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى