أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالكرة العالميةالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

الهلال يحجز مركزًا بالقائمة.. أكثر 10 أندية في العالم إنفاقًا خلال الميركاتو الصيفي

مع تبقي أكثر من شهر على انتهاء سوق الانتقالات الصيفية حول العالم، صرفت كبار الأندية الملايين من أجل تعزيز صفوفها قبل انطلاق الموسم الجديد الرياضي الجديد؛ حيث تسعى أندية العالم خلال الميركاتو الصيفي، لحشد أكبر قدر ممكن من اللاعبين أصحاب القدرات الكبيرة، لحصد البطولات وتحقيق الإنجازات بنهاية الموسم، إذ يتواجد نادي الهلال ضمن أكثر 10 أندية إنفاقًا في سوق الانتقالات.

آرسنال في المركز الأول

واحتل نادي آرسنال الإنجليزي المركز الأول في قائمة أكثر الأندية صرفًا للأموال خلال الميركاتو الصيفي؛ حيث دفع النادي اللندني 231.6 مليون يورو حتى الآن، وذلك بعد التعاقد مع الإنجليزي ديكلان رايس-الصفقة الأغلى في تاريخ النادي- ضمن 3 صفقات أبرمها الجانرز لتعزيز صفوف الفريق.

وفي المركز الثاني جاء نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يستعد لحقبة جديدة تحت قيادة الإسباني لويس إنريكي المدير الجديد للفريق؛ حيث صرف سان جيرمان 159.9 مليون يورو، بعد جلب 9 لاعبين منهم 4 صفقات مجانية، كما يتوقع أن يجلب النادي الفرنسي صفقات جديدة خلال الفترة المقبلة، لتعويض الرحيل المحتمل لنجم الفريق كيليان مبابي.

توتنهام وريال مدريد

وجاء نادي توتنهام الإنجليزي ثالثًا في قائمة الأندية الأكثر صرفًا في سوق الانتقالات بواقع 136.3 مليون يورو، بينما احتل نادي ريال مدريد الإسباني المركز الرابع بـ128.5 مليون يورو، بعد التعاقد مع 4 لاعبين جدد أبرزهم الإنجليزي جو

بيلينجهام
بيلينجهام

، القادم من صفوف بروسيا دورتموند الألماني، والذي كلف خزينة النادي الملكي 103 ملايين يورو.

 

وعلى غير العادة، اقتحم نادي لايبزيج الألماني القائمة؛ حيث جاء في المركز الخامس بواقع 126 مليون يورو جلبت للنادي 8 صفقات جديدة، من أجل المنافسة على لقب الدوري الألماني الذي يحتكره نادي بايرن ميونخ.

نادي الهلال في المركز السادس

وفرض نادي الهلال تواجده في القائمة؛ حيث حل سادسًا بعد موسم انتقالات تاريخي لأزرق العاصمة بعد صرف 118 مليون يورو حتى الآن فقط، بعد التعاقد مع البرتغالي روبن نيفيز والصربي سيرجي سافيتش والسنغالي خاليدو كوليبالي، ومن المنتظر أن يجلب الزعيم العديد من الصفقات الكبرى خلال الفترة المقبلة.

نجوم الهلال
نجوم الهلال

الأندية الإنجليزية

وفي المركز السابع جاء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي صرف 116.7 مليون يورو، بينما يحتل نادي تشيلسي وليفربول المركزين الثامن والتاسع بعد صرف كل ناد 112 مليون يورو.

أندريه أونانا
أندريه أونانا

وعاشرًا جاء نادي يوفنتوس الإيطالي بواقع 77.7 مليون يورو، جلب من خلالهم 4 صفقات لإعادة السيدة العجوز على الطريق الصحيح والعودة مرة أخرى إلى منصات التتويج.

 

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى