أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

التاريخ يدعم الهلال ضد الاتحاد.. والنمور يراهن على ماكينة حمدالله

يحط فريق الاتحاد الرحال في ميدان الأمير فيصل بن فهد «الملز»، بحثًا عن العودة إلى الديار بنتيجة إيجابية من بين أنياب مضيفه الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 9:30 مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من دوري روشن السعودي.

ويرغب الزعيم في استثمار التتويج بأغلى الكؤوس، عقب الفوز على نظيره الوحدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، من أجل شحن بطاريات الثقة في غياب الأرجنتيني رامون دياز، الذي أجبرته الأجواء العائلية على العودة إلى الديار، بحثًا عن تحقيق فوز معنوي على الضيف القادم من جدة، بعد تضاؤل حظوظ الحفاظ على لقب الدوري السعودي.

اقرأ أيضًا:

خماسية نظيفة.. تعرف على أكبر النتائج في كلاسيكو الدوري السعودي بين الهلال والاتحاد

وتبدو الكفة متساوية بين الكبيرين على الورق بالنظر إلى تقارب النتائج في الموسم الجاري، وكتيبة النجوم على رقعة الفريقين، والإدارة الفنية المخضرمة من خلف الخطوط بين نونو سانتو وإيمليانو دياز، وإن مالت أفضلية الأرض والأنصار صوب الزعيم.

خطوة على طريق اللقب

وفي الوقت الذي يدخل الاتحاد القمة مدعومًا بفارق 5 نقاط كاملة عن أقرب المطاردين في الصدارة؛ قبل 4 جولات من الختام، مقابل ابتعاد الهلال عن السباق المثير بفارق 13 نقطة دفعة واحدة، إلا أن الكلاسيكو لا يعترف أبدًا بتلك المعطيات؛ حيث يقف الميدان وحده فيصلًا بين الكبيرين، وهو ما برهنت عليه نتائج الطرفين في الآونة الأخيرة.

وتحمل المباراة أهمية خاصة خارج الخطوط؛ حيث يرغب نونو سانتو، المدير الفني لفريق الاتحاد، في تجاوز عقبة كؤود نحو استعادة اللقب المفقود ومنح النمور اللقب الثاني في الموسم الجاري بعد لقب السوبر السعودي، إلا أنه يُدرك أن المهمة صعبة للغاية أمام دياز الابن، الذي يطمح إلى تأكيد التفوق على صاخب الصدارة ذهابًا وإيابًا، وقبلها في نصف نهائي كأس الملك.

ويأتي الهلال في المركز الرابع على سلم ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 49 نقطة، بفارق 13 نقطة خلف المتصدر الاتحاد، وإن خاض الزعيم مباراة أقل، فيما يحتل النصر في المركز الثاني برصيد 57 نقطة، ويترقب نتائج القمة عن كثب في انتظار هدية من الجار اللدود لإنعاش حظوظ المنافسة على اللقب.

الهلال ضد الاتحاد
الهلال ضد الاتحاد

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية كبيرة على حساب الاتحاد، بعدما حقق الزعيم 44 انتصارًا من أصل 101 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين ضمن منافسات الدوري السعودي، بينما حضر التعادل في 28 لقاءً، فيما عرف النمور طريق الفوز على أزرق الرياض في 29 مناسبة.

وعلى الرغم من البداية التي صبت في صالح الاتحاد، وتحديدًا في ديسمبر 1976، بالفوز على الهلال بثلاثية هدفين، إلا أن النمور عجزت عن الحفاظ على تلك الأفضلية، وهو الأمر الذي يبدو بذات الوضوح مع انطلاق دوري المحترفين في عام 2008، حيث خاض الكبيران 29 مباراة، حسم الزعيم 14 مواجهة مقابل 6 انتصارات لصالح الاتحاد، وسيطر التعادل 9 مرات، وسجّل أزرق الرياض 46 هدفًا مقابل 30 هدفًا من نصيب الإتي.

الهلال والاتحاد
الهلال والاتحاد

هدافو كلاسيكو الاتحاد والنصر

ويبسط لاعبو الهلال كامل النفوذ على ترتيب هدّافي الكلاسيكو في دوري المحترفين، حيث بصم البرازيلي كارلوس إدواردو على 8 أهداف، وسجّل تياجو نيفيز 7 أهداف، ثمّ نواف العابد 6 أهداف وناصر الشمراني 5 أهداف، بينما يعد فهد المولد الأكثر تسجيلاً لصالح الاتحاد بـ5 أهداف.

وأمام سيطرة صاحب الأرض على مقاليد الأرقام في الكلاسيكو، يبقي رهان الاتحاد على ماكينة أهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله، والتي تعرف جيدًا الطريق إلى شباك أزرق الرياض، منذ صنع الفارق رفقة النصر في ديربي الرياض، دون أن تتوقف عن الدوران بألوان العميد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى