أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

الاتحاد ضد الهلال في دوري روشن.. العميد يسعى لكسر تفوق الزعيم

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، اليوم الثلاثاء، إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض؛ حيث يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفه الاتحاد، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الـ27 لبطولة دوري روشن للمحترفين.

الهلال يتفوق على الاتحاد

ولعب الاتحاد ضد الهلال 29 مباراة ضمن منافسات بطولة الدوري؛ حيث حقق الهلال الفوز في 14 مناسبة، بينما نجح الاتحاد في التغلب على الزعيم في 6 مباريات، وحسم التعادل مباراة الكلاسيكو بين الفريقين في 9 لقاءات.

ويتصدر الثنائي البرازيلي تياجو نيفيز وكارلوس إدواردو، لاعبا الهلال، قائمة هدافي كلاسيكو السعودية بين الاتحاد والهلال، برصيد 7 أهداف، بينما يتصدر سالم الدوسري نجم الهلال، قائمة صناع الأهداف برصيد 5 أهداف.

الاتحاد في الصدارة

ويحتل نادي الاتحاد المركز الأول على سلم ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 62 نقطة؛ جاءت بعد الفوز في 19 مباراة والخسارة في مباراتين والتعادل في 5 لقاءات؛ حيث سجل العميد خلال مشواره في دوري روشن 52 هدفًا واستقبلت شباكه 11 هدفًا فقط.

أمام الهلال، فيأتي في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، بواقع 14 فوزًا و7 تعادلات و4 خسائر؛ فيما سجل الزعيم 45 هدفًا وسكنت شباكه 23 هدفًا.

القيمة السوقية ترجح كافة الهلال

وسلط موقع «ترانسفير ماركت» عالمي الضوء على مواجهة الاتحاد والهلال في دوري روشن، مشيرًا إلى أن القيمة السوقية لنادي الهلال بلغت 39.65 مليون يورو، مقابل 28.35 مليون يورو لنادي الاتحاد.

وأشار إلى أن البرازيلي ديلجادو، لاعب نادي الهلال، هو أغلى لاعب في الفريقين بـ8.50 مليون يورو، أما أغلى لاعب في صفوف الاتحاد فجاء البرازيلي كرونادو بـ6 مليون يورو.

أما على مستوى أعمار اللاعبين، فبلغت 27.1 عام للاعبي الاتحاد، مقابل 28 عامًا للهلال، كما يمتلك الاتحاد 13 لاعبًا دوليًا، مقابل 15 لاعبًا للزعيم.

كلاسيكو دوري روشن.. تعرف على التشكيل المتوقع لمباراة الهلال ضد الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى