الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

موعد مباراة النصر ضد الرائد في دوري روشن.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يتأهب عشاق كرة القدم السعودية، اليوم الجمعة، لصدام من العيار الثقيل بين الطامح إلى إنعاش حظوظ المنافسة على الصدارة من جديد والباحث عن الاستقرار في المنطقة الدافئة، عندما يستقبل فريق النصر ضيفه الرائد؛ ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين 2022-2023.

ويبحث النصر عن وقف نزف النقاط الحاد في دوري روشن، واستعادة الثقة المفقودة جراء تتابع النكبات، بعدما فقد رفاق كريستيانو رونالدو 8 نقاط دفعة واحدة في الجولات الخمس الماضية من أصل 15 متاحة، ليتنازل عن الصدارة لصالح الاتحاد، قبل أن يودع كأس خادم الحرمين الشريفين من محطة نصف النهائي بالسقوط المخيب أمام الوحدة.

اقرأ أيضًا:

فيديو| آل الشيخ: ما حدث أمام الاتحاد مهزلة و«سردان» عار على التحكيم

تراجع نتائج النصر على نحو لافت فوق الميدان، جاء مصحوبًا بحالة من التخبط خارج الخطوط بدأت على إيقاع فك الارتباط مع المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا في توقيت حرج، مع غموض مستقبل رئيس النادي مسلي آل معمر بين البقاء أو الرحيل.

الرائد في المقابل لا يبدو أسعد حالًا من مضيفه، بعدما فقد القادمون من بريدة 20 نقطة في آخر 10 جولات، ليصبح في موقف لا يحسد عليه قبل 6 جولات من ختام الموسم، بعدما بات على بُعد 9 نقاط فقط من منطقة الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

موعد مباراة النصر ضد الرائد

النصر لا يمتلك رفاهية إهدار المزيد من النقاط أمام الرائد، في المباراة التي تُقام عند الساعة 9:30 مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب أول بارك، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

ويطمح رجال المدرب المؤقت دينكو إيليشيتش، إلى استعادة نغمة الانتصارات بحثًا عن الإبقاء على حظوظ المنافسة على اللقب، خاصة مع ابتعاد الاتحاد بالفارق النقطي، وإن بدت المهمة في المتناول إلى حد كبير أمام منافس يبتعد بفارق 27 نقطة كاملة خلف العالمي.

وفي المقابل يدرك ماريوس سوموديكا، مدرب الرائد، صعوبة المهمة في أول بارك، في حضرة كريستيانو رونالدو، الطامح إلى كسر صيام مخيب عن التهديف، إلا أن الضيف السماوي يرغب في استثمار تذبذب نتائج النصر من أجل العودة إلى القواعد بنتيجة إيجابية ترسخ أقدام أبناء بريدة في المنطقة الدافئة.

التشكيل المتوقع لمباراة النصر ضد الرائد

ومن المرتقب أن يشهد تشكيل إيليشيتش الكثير من التغيرات أمام الرائد، خاصة مع غياب الهداف البرازيلي أندرسون تاليسكا، بسبب تراكم البطاقات، والمدافع عبدالإله العمري بداعي الإصابة، فيما يقود كريستيانو رونالدو هجوم العالمي رفقة الثنائي أيمن يحيى وعبدالرحمن غريب، ومن المرتقب أن يدخل العالمي المباراة بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: جيسلان كونان- ألفارو جونزاليس –علي لاجامي -سلطان الغنام.

خط الوسط: عبدالله الخيبري- لويس جوستافو- علي الحسن.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو– عبدالرحمن غريب- سامي النجعي.

وفي المقابل، لن يخرج تشكيل سوموديكا، في مهمة الخروج بأقل الخسائر أمام النصر عن:

حراسة المرمى: سيلفيو لونج.

خط الدفاع: محمد الدوسري- محمد سالم- عبدالله الفهد- عوض خميس.

خط الوسط: محمد فوزير- منصور البيشي- سلطان الفرحان- ألكسندرو ميتريتا.

خط الهجوم: جوليو تافاريس- كريم البركاوي.

القنوات الناقلة لمباراة النصر ضد الرائد

النصر يمتلك الأفضلية أمام الرائد بالنظر إلى عوامل الأرض والأنصار والأسماء، ومن قبلها فوارق النقاط والخبرات والإمكانيات، إلا أن الميدان لا يعترف كثيرًا بتلك المعطيات على نحو يجعل المفاجآت واردة، في المباراة التي تبث حصريًا على قنوات SSC1 HD، إلى جانب تطبيق Shahid VIP.

وحقق النصر فوزًا عريضًا على حساب الرائد، برباعية مقابل هدف وحيد، في مباراة الدور الأول التي جرت بينهما منتصف ديسمبر الماضي، على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الموسم المتقلب.

ويحتل فريق النصر المركز الثاني على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 53 نقطة، من 24 مباراة، بفارق 6 نقاط خلف القابض على الصدارة الاتحاد، فيما يأتي الرائد في المركز الحادي عشر، برصيد 26 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى