دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

خليفة جارسيا.. تعرف على الكرواتي إيليتشيتش مدرب النصر الجديد؟

قررت إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، اليوم الخميس، رسميًا إسناد مهمة تدرب فريق كرة القدم الأول، إلى المدرب الكرواتي دينكو إيليتشيتش، وذلك خلفاً للمدير الفني الفرنسي رودي جارسيا الذي تمت إقالته من منصبه على خلفية تراجع مردود العالمي على نحو لافت في الآونة الأخيرة، والتي أجبرت أصفر العاصمة على التخلي عن صدارة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

وأعلن النصر بر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الخميس، تكليف المدير الفني للفئات السنية بالنادي الكرواتي دينكو إيليتشيتش بتدريب الفريق الأول لكرة القدم.

ولم تكشف إدارة النصر حتى الآن موقفها من التعاقد مع مدرب جديد دائم لقيادة فريق كرة القدم الأول فيما تبقى من الموسم 2022-2023.

وعقب صدور قرار إدارة النصر بتكليف إيليتشيتش؛ تساءلت الجماهير النصراوية عن المدرب الكرواتي وخبراته التدريبية التي تؤهله لقيادة الفريق الأول خلال الفترة القادمة خاصة وأنه ما يزال ينافس على لقب دوري روشن.

وفي هذا الإطار؛ يسلط موقع «كورة بريك» الضوء على أبرز المعلومات عن السيرة الذاتية للكرواتي دينكو إيليتشيتش، والتي جاءت على النحو التالي:

  • من مواليد مدينة زغرب عاصمة كرواتيا عام 1973 (49 عامًا).
  • تولى تدريب عدة أندية كرواتية.
  • عمل بنادي ألفيس الإسباني بتدريب فريق الناشئين.
  • قاد منتخب كرواتيا تحت 20 سنة، ومنتخب تحت 19 سنة.
  • خاض تجربة العمل في منطقة الشرق الأوسط عندما درب نادي فولاد الإيراني.
الكرواتي دينكو إيليتشيتش
إيليتشيتش أثناء تدريب منتخب كرواتيا

الاختبار الأول

يشار أن المهمة الرسمية الأولى للمدرب الكرواتي دينكو إيليتشيتش مع فريق النصر الأول ستكون في مواجهة الجاري اللدود والغريم التقليدي الهلال، بديربي الرياض الذي يأتي ضمن منافسات الجولة رقم 25 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

وبعد مرور 23 جولة من عمر بطولة دوري روشن للموسم الحالي، يحتل النصر المركز الثاني برصيد 53 نقطة وبفارق 3 نقاط خلف الاتحاد متصدر الترتيب برصيد 56 نقطة، فيما يأتي الهلال بالمركز الرابع برصيد 46 نقطة.

رسميًا.. النصر يحسم مصير رودي جارسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى