دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

عقب انتهاء اليوم الثاني من الجولة 19.. تعرف على ترتيب قمة دوري روشن

انتهى اليوم الثاني من مباريات الجولة رقم 19 ببطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2022-2023، وذلك بإقامة 3 مواجهة شهدت فوز ثنائي القمة النصر والاتحاد.

الجولة رقم 19 من دوري روشن، انطلقت أمس الخميس، بإقامة 3 مباريات انتهت بفوز الطائي أمام الفتح بنتيجة 3-2، الفيحاء على أبها بنتيجة 2-0 وتعادل الهلال مع الوحدة بنتيجة 3-3.

قبل أن تتواصل مبارياتها، اليوم الجمعة، لتشهد فوز الاتفاق على الرائد بنتيجة 2-1، الاتحاد على الخليج بنتيجة 3-0، والنصر على الباطن بنتيجة 3-1.

وبهذه النتائج؛ استمر النصر يتربع على قمة جدول ترتيب دوري روشن برصيد 46 نقطة، متفوقاً على أقرب ملاحقيه الاتحاد صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة.

ومن المتوقع أن تستمر لعبة الكراسي الموسيقية بين ثلاثي قمة الترتيب النصر والاتحاد والشباب، خاصة وأن الأخير يمتلك 40 نقطة من 18 مباراة، وأمامه فرصة لتضيق الخناق على المتصدر ووصيفه عندما يواجه العدالة، يوم غد السبت، في ختام الجولة 19.

كذلك؛ حامل اللقب الهلال الذي يأتي في المركز الرابع برصيد 33 نقطة من 16 مباراة ولديه 3 مباريات مؤجلة حال فاز فيها جميعاً وحصد 9 نقاط سوف يصبح رصيده 42 نقطة لتشتعل المنافسة أكثر.

وفيما يلي نستعرض معكم ترتيب قمة جدول دوري روشن موسم 2022-2023، عقب انتهاء اليوم الثاني من مباريات الجولة رقم 19، وجاء على النحو التالي:

النصر هو الفريق الأكثر تحقيقاً للانتصارات حتى الآن برصيد 14 انتصاراً، متفوقاً على الاتحاد (13 انتصاراً) والشباب (12 انتصاراً).

كذلك النصر هو صاحب أقوى خط هجوم برصيد 42 هدفاً سجلاها في شباك منافسيه، بينما الاتحاد هو صاحب أقوى خط دفاع برصيد 6 أهداف فقط سكنت شباكه.

يشار أنه على مستوى منطقة الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، لا يزال الباطن يتذيل جدول الترتيب برصيد 6 نقاط فقط، خلف العدالة صاحب المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة، وهناك الخليج في المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى