أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

الشوط الأول.. ثنائية برناردو سيلفا تكسر صمود ريال مدريد

كسر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي صمود ضيفه ريال مدريد الإسباني، لينتزع تقدمًا مستحقًا بهدفين دون رد عن طريق برناردو سيلفا، في الشوط الأول المثير من القمة المقامة حاليًا على ملعب الاتحاد، لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

مهمة إنقاذ قلعة العالمي.. فهد العجلان على أعتاب رئاسة النصر

دخل مانشستر سيتي القمة بقوة دون أن يترك فرصة أمام الريال لالتقاط الأنفاس، وبالفعل كاد إيرلينج هالاند أن يقص شريط الأهداف عند الدقيقة 13، بعدما ارتقى فوق الجميع ليحول عرضية جاك جريليش، إلا أن تيبو كورتوا أنقذ مرماه من هدف لا يصدق.


المد السماوي لم يتوقف على مرمى الريال الذي تراجع بكافة العناصر في محاولة بائسة من أجل وقف هجمات صاحب الأرض، وعاد كورتوا ليقدم تصديًا خرافيًا عند الدقيقة 21، بعد عرضية رائعة من كيفين دي بروين، هيأها رودري بالرأس إلى هالاند الذي سدد رأسية صاروخية أبعدها الحارس البلجيكي بأطراف الأصابع إلى ركنية.


ولأن كثرة الطرق تفتح الأبواب، نجح مانشستر سيتي في ترجمة التفوق الكاسح إلى هدف الأسبقية المستحق عند الدقيقة 23، بعد عمل رائع في الرواق الأيمن بين جون ستونز وواكر، قبل أن يمرر الأخير الكرة إلى دي بروين، الذي قدم هدية إلى برناردو سيلفا، ليسدد كرة لا تصد ولا ترد على يسار تيبو كورتوا، الذي يلعب بمفرده أمام الطوفان السماوي.

خرج ريال مدريد من مناطقه لأول مرة في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، ليسجل توني كروس الظهور الأول للضيوف عند الدقيقة 34، بعدما توغل من وسط الملعب قبل أن يطلق العنان لتسديدة بعيدة المدى ردتها العارضة بقوة على نحو سمع صداه في العاصمة الإسبانية.


العقاب الإنجليزي جاء قاسيًا على الجرأة المدريدية، بعدما انطلق جاك جريليش من ناحية اليسار، قبل أن يمرر الكرة إلى ألكاي جوندوجان ليسدد الألماني كرة قوية ردها دفاع الريال بصعوبة لتصل إلى برناردو سيلفا الخالي من الرقابة، لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها المرمى الخالي.

وبدأ بيب جوارديولا، معترك الملكي بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل ووكر- روبن دياز- مانويل أكانجي- جون سونز.

خط الوسط: ألكاي جوندوجان- رودري- كيفن دي بروين.

خط الهجوم: برناردو سيلفا- إيرلينج هالاند جاك جريليش.

وفي المقابل، اعتمد ريال مدريد على تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: داني كارفاخال- إيدير ميليتاو- ديفيد ألابا- كامافينجا.

خط الوسط: فيدريكو فالفيردي- توني كروس- لوكا مودريتش.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور كريم بنزيما– رودريجو.

ودخل السيتي مباراة العودة مدعومًا بالتعادل الإيجابي خارج القواعد مع حامل اللقب، بهدف لكل طرف، حيث يطمح إلى تجنب مفاجأة في ملعب الاتحاد من أجل فرض موعد شاق في النهائي الكبير مع إنتر ميلان الذي تجاوز عقبة جاره اللدود ميلان، بالفوز 3-0 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى