الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

هالاند يفوز بجائزة كتاب كرة القدم الإنجليزية كأفضل لاعب في «بريميرليج»

فاز النرويجي إيرلينج هالاند؛ مهاجم فريق مانشستر سيتي، بجائزة رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية «FWA» كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» موسم 2022-2023.

وحصل هالاند على المركز الأول والجائزة بعدما حصد نسبة 82% من تصويت أعضاء رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية «FWA».

وعلق هالاند على فوزه قائلاً: «شرف لي الحصول على هذه الجائزة أحاول كل يوم أن أكون في أفضل حالاتي، وأن يتم الاعتراف بي على هذا النحو يعني الكثير بالنسبة لي».

وأضاف: «أريد أن أشكر جميع زملائي في مانشستر سيتي، لأنني لم أكن لأفوز بهذه الجائزة بدونهم، كما أنني أيضًا مدين بالكثير لبيب جوارديولا والطاقم الذي يقف خلف الفريق».

وأردف: «إنه لشرف حقيقي أن أفوز بهذه الجائزة، الآن أركز على ضمان إنهاء الموسم بأكبر قوة ممكنة ومساعدة السيتي في الفوز بالألقاب».

وتفوق هالاند بأكبر هامش انتصار منذ بدء الدوري الممتاز على أقرب منافسه وهو الإنجليزي بوكايو ساكا، جناح فريق آرسنال الذي حل ثانياً ومن خلفه زميله في صفوف المدفعجية، النرويجي مارتن أوديجارد الذي جاء في المركز الثالث.

واحتل كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي المركز الرابع، فيما جاء ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد بالمركز الخامس.

وبات هالاند البالغ من العمر 22 عامًا، أول لاعب في مانشستر سيتي يفوز بجائزة لاعب الموسم برأي الكتاب، والتي يتم تقديمها منذ العام 1948، منذ أن نالها قلب الدفاع روبن دياز عن الموسم 2020-2021.

وشارك هالاند مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في 32 مباراة، أحرز خلالها 35 هدفاً وصنع 7 آخرين.

آرسنال يطارد «منبوذ جوارديولا» في ميركاتو الصيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى