أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| خبير تحكيمي: ضربة جزاء الهلال «الأولى» غير صحيحة

أكد الخبير التحكيمي فهد المرداسي، أن ضربة الجزاء الأولى التي احتسبها الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير لصالح فريق الهلال أمام النصر، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، لحساب منافسات دوري روشن للمحترفين، لم تكن صحيحة.

وحقق فريق الهلال فوزًا ثمينًا على حساب جاره اللدود النصر، بهدفين دون مقابل، في موقعة الديربي التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

بعد ثنائية النصر.. إيجالو يحلق في أجواء صدارة ترتيب هدافي دوري روشن

وأوضح فهد المرداسي، في فقرة تحليل الأداء التحكيمي عبر الناقل الحصري قناة «SSC»، أن مباراة الديربي شهدت 7 حالات محورية في مسار القمة، الأولى جاءت عند الدقيقة 39، أسفرت عن احتساب ضربة جزاء لصالح الهلال، استفاد منها أوديون إيجالو في تسجيل الهدف الأول.

ولفت الخبير التحكيمي إلى أنه على الرغم من تمركز الحكم البريطاني بشكل سليم، إلا أن تسديدة أوديون إيجالو جاءت من مسافة قريبة وحاول مدافع النصر عبدالإله العمري تفادي الكرة، مشيرًا إلى اليد تكاد تكون ملاصقة للجسم، واستمرار اللعب كان القرار الصحيح والمخالفة لم تكن موجودة.

واعتبر المرداسي أن حركة عبدالإله العمري كانت طبيعية تمامًا ولم تساعد على تكبير وضع الجسم في مسار الكرة، معترفًا أنها من الألعاب الصعبة على الحكم وهو الأمر الذي دفع حكام غرفة تقنية الفيديو إلى تأييد قرار أوليفير باحتساب مخالفة لصالح الهلال.


وأشار المرداسي إلى أن الحكم تجاهل منح أندرسون تاليسكا، جناح النصر، البطاقة الصفراء على أقل تقدير بعد احتكاك بدون كرة ضد محمد جحفلي، موضحًا أن اعتداء البرازيلي جاء بالكف وليس بالمرفق وهو ما استوجب بطاقة صفراء وليس الطرد المباشر، لذلك لم يتدخل الفار.

وأضاف الخبير التحكيمي أن ضربة الجزاء الثانية لصالح الهلال، عند الدقيقة 60، جاءت صحيحة تمامًا بعد ارتكاب جلال الدين ماشاريبوف مخالفة واضحة ضد ميشايل ديلجادو، والتي أسفرت عن الهدف الثاني بتوقيع أوديون إيجالو.

وشدد المرداسي على أن الحكم الإنجليزي تجاهل إشهار البطاقة الحمراء المباشرة ضد أندرسون تاليسكا، عند الدقيقة 69، بالرغم من ارتكاب البرازيلي سلوك مشين بحق مدافع الهلال، في لقطة استحقت الطرد، إلا أن أوليفير اكتفى بالبطاقة الصفراء بعد استدعاء غرفة الفيديو.

وختم الخبير التحكيمي، بالتأكيد على أم باقي قرار الحكم البريطاني جاءت صحيحة، سواء بإلغاء هدف كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 76، بداعي التسلل، أو بإلغاء ضربة جزاء لصالح النصر عند الدقيقة 83، حيث كانت يد موسى ماريجا في وضع طبيعي بعد ارتداد تسديدة رونالدو من جسم أوديون إيجالو.

وحرّك فريق الهلال عداد النقاط إلى النقطة 49، ليبقى في المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، من 25 مباراة، مضيقًا الفارق خلف القابض على القمة الاتحاد إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد النصر عند 53 نقطة، في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى