أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد ثنائية النصر.. إيجالو يحلق في أجواء صدارة ترتيب هدافي دوري روشن

خطف النيجيري أوديون إيجالو، صدارة ترتيب هدافي دوري روشن السعودي لكرة القدم، بعدما وقع على ثنائية الهلال في شباك الجار اللدود النصر، ليُبعد البرازيلي أندرسون تاليسكا، جناح فريق النصر، عن القمة، فيما واصل أسطورة الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الصيام عن التهديف.

وقاد إيجالو فريق الهلال لتحقيق فوز ثمين على حساب ضيفه النصر، بهدفين دون رد، في ديربي الرياض الكبير الذي جرى بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحساب الجولة الخامسة والعشرين من عمر دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

فيديو| الرياض زرقاء.. ثنائية إيجالو تقود الهلال لإسقاط النصر

وحرّك النسر النيجيري عداد الأهداف إلى الرقم 18، ليفض الشراكة على القمة مع الثنائي أندرسون تاليسكا، وكذلك المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم الاتحاد، بعدما عجز البرازيلي عن هز الشباب مجددًا، ليتجمد رصيده عند 16 هدفًا.

معاناة البرازيلي لم تتوقف عند حدود استمرار الصيام عن التهديف، والذي كلفه الابتعاد عن صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي، وإنما تلقى تاليسكا بطاقة صفراء جديدة لتحرمه من المشاركة في مباراة النصر القادمة أمام الرائد بسبب تراكم البطاقات.

الصراع المثير الذي يمتد لما هو أبعد من ثالوث المقدمة، لم يشهد تغيرات تذكر بعدما صام كريستيانو رونالدو عن التهديف للجولة الثانية تواليًا، ليبقي في المركز السادس بـ11 هدفًا، فيما حلّ فراس البريكان، مهاجم الفتح، رابعًا بـ13 هدفًا، ليحفظ ماء وجه المهاجمين السعوديين.

ترتيب هدافي دوري المحترفين السعودي بعد فوز الهلال على النصر في ديربي الرياض:

  1. النيجيري أوديون إيجالو- الهلال- 18 هدفًا.
  2. البرازيلي أندرسون تاليسكا- النصر- 16 هدفًا.
  3. المغربي عبدالرزاق حمدالله- الاتحاد- 16هدفًا.
  4. السعودي فراس البريكان- الفتح- 13 هدفًا.
  5. البرازيلي كارلوس جونيور- الشباب- 12 هدفًا.
  6. البرتغالي كريستيانو رونالدو- النصر- 11 هدفًا.
  7. الأرجنتيني كريستيان جوانكا- الشباب- 10 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى