أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

«ليكيب»: ريال مدريد يعلن التعاقد مع كيليان مبابي اليوم

كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، عن موعد إعلان نادي ريال مدريد الإسباني، التعاقد بشكل رسمي مع الفرنسي كيليان مبابي، لاعب نادي باريس سان جيرمان السابق، وذلك بعد إنهاء كافة الأمور الخاصة بالصفقة التي أسالت الكثير من الحبر خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا:

تصريحات صادمة من كيليان مبابي بعد مغادرة باريس سان جيرمان

وقالت الصحيفة الفرنسية: «نادي ريال مدريد سيعلن التعاقد مع كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان بعقد لمدة 5 سنوات، بصفقة انتقال حر، في وقت لاحق اليوم الإثنين».

وأضافت: «النادي الإسباني سيواصل احتفالات تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، بإعلان التعاقد مع مبابي حتى 2029، وقبل أن يشارك اللاعب مع منتخب فرنسا ببطولة أوروبا المنعقدة في ألمانيا بوقت لاحق من الشهر الجاري».

قرر هداف باريس سان جيرمان التاريخي، شد الرحال صوب سنتياجو برنابيو في مشهد يأخذ الصبغة الرسمية خلال ساعات معدودات، بعدما وضع الرتوش الأخيرة على التعاقد مع ريال مدريد، والذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات الماضية في خطوة لم تخل من الكثير من الجدل والتقلبات.

كيليان مبابي، الذي غادر حديقة الأمراء من الباب الواسع بعد ثنائية محلية، اتفق مع إدارة ريال مدريد على توقيع عقد يمتد لخمس سنوات حتى صيف 2029، وذلك بعد فترة من المماطلة والشائعات بين الهداف الفرنسي والنادي الإسباني.

مبابي يختار «لافينكا»

واختار مبابي العيش في في مدينة «لافينكا» في العاصمة مدريد، وليس في منطقة «لا موراليخا»، والتي تبعد 15 دقيقة فقط عن المدينة الرياضية فالديبيباس، في خطوة تأتي بمثابة آخر الرتوش على إتمام صفقة القرن والتي أسالت الكثير من الحبر في السنوات القليلة الماضية.

واستقر قائد الديوك على شراء فيلا التي يمتلكها النجم الويلزي المعتزل جاريث بيل، الذي دافع عن ألوان ريال مدريد في الفترة من 2013 إلى 2022؛ خرج خلالها معاراً إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي لمدة موسم واحد، مقابل 11 مليون يورو، حيث تُعد «لا فينكا» واحدة من أغلى المناطق السكنية في مدريد.

ويضم مقر إقامة كيليان مبابي الجديد في مدريد الكثير من أسباب الراحة والرفاهية، حيث تتكون تحفة «جاريث بيل» التي أشرف على تصميمها المعماري الشهير جواكين توريس، من 8 غرف نوم، ومسبح داخلي مدفأ، وساونا، وقاعة سينما، ومناطق للمياه الساخنة والباردة، وصالة ألعاب رياضية، وملعب جولف خاص.

مبابي والخليفي
مبابي

مبابي يعاقب باريس

وقرر نجم باريس سان جيرمان السابق العيش في «لا فينكا» لعد أسباب، على رأسها، القرب من مركز تدريب الريال، بينما السبب الثاني للمهاجم الفرنسي البالغ من العمر 25 عامًا، هو عشق رياضة الجولف، خاصة أنه بدأ بالفعل الإجراءات ليصبح عضوًا في نادي للجولف في مدريد.

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى