أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

أخضر الناشئين يتأهب لترويض الكانجرو في كأس آسيا

يطمح المنتخب الوطني للناشئين لتحقيق بداية قوية عندما يلتقي مع نظيره الأسترالي، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الجمعة، على ملعب مدينة تشونبوري، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا 2023 في تايلاند.

ويسعى أخضر الناشئين إلى تجاوز العقبة الأبرز في المجموعة الثالثة من أجل المضي قدمًا نحو استعادة العرش القاري المفقود منذ 3 عقود، فيما يلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم؛ طاجيكستان مع الصين، على نفس الملعب.

اقرأ أيضًا:

مدرب أخضر الناشئين: نسعى للتأهل إلى كأس العالم بعد غياب 35 عاماً

ويمتلك المنتخب السعودي تاريخًا ثريًا في هذه البطولة، حيث توج باللقب مرتين عامي 1985 و1988 خلال أول نسختين من البطولة، علمًا بأن مجموع مشاركاته السابقة كان 10 مرات، فيما يظهر الكانجرو للمرة السادسة، حيث كانت أبرز نتائجه بلوغ الدور قبل النهائي في ثلاث مناسبات أعوام 2010 و2014 و2018.

صدام ناري في بداية المشوار

واعترف عبد الوهاب الحربي، المدير الفني لأخضر الناشئين: «من الواضح أن هذه المجموعة صعبة، وهي تضم فرقًا من ضمن الأفضل في قارة آسيا، ولكننا نتطلع للمنافسة والتأهل إلى كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا 2023، خاصة وأننا لم يتأهل إلى المباراة النهائية منذ 35 عامًا».

وأضاف الحربي، في المؤتمر الصحفي قبيل قص شريط المنافسات القارية: «الأخضر بدأ الاستعداد لهذه البطولة منذ عامين، حيث استثمر الاتحاد السعودي لكرة القدم الكثير في تطوير اللاعبين، وقام بمنحهم فرصة مواجهة أساليب لعب مختلفة في قارة آسيا».

وأكمل مدرب الأخضر: «دون نشك نواجه منتخبًا يمتلك تاريخًا كبيرًا في كرة القدم، والمباراة تجمع اثنين من القوى الرئيسية في قارة آسيا، ولهذا نتوقع لقاءً صعبًا، ولكننا قمنا بعمل المطلوب وشاهدنا مباريات أستراليا في الأشهر الأخيرة، ونأمل أن نقدم مباراة جيدة».

رحلة البحث عن اللقب الأول

بدوره أكد برادلي مالوني، مدرب أستراليا: «نحن نتطلع لخوض هذا التحدي، هدفنا الأساسي هو الفوز بلقب البطولة، حيث لم يسبق لأي منتخب أستراليا في بطولات الفائت العمرية أن حقق لقب بطولة كبرى مثل كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا، وهذا بالتأكيد طموحنا».

وأوضح مالوني أن مواجهة الأخضر تمثل دافعًا قويًا من أجل مواصلة مشوار البطولة، والتأكيد على قوة الكانجرو، معقبًا: «كما أننا أيضًا نريد التأهل إلى كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا، وهو أمر سيمنح لاعبينا بالخبرة الدولية وفرصة الحصول على الشهرة».

وختم مدرب الكانجرو الأصفر تصريحاته: «فريقنا يعتمد على لاعبين محليين، حيث يضم 23 لاعبًا من مختلف أرجاء أستراليا، ومعظمهم قاموا بتمثيل فرق المقاطعات، أنا أؤمن أننا إذا لعبنا بالاعتماد على عناصر القوى لدينا فإننا يمكن أن نحقق طموحنا».

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي السعودية مع طاجيكستان، والصين مع أستراليا، بحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 25 و26 يونيو الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 2 يوليو القادم.

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في النهائيات التي تحتضنها تايلاند حتى الثاني من يوليو المقبل، تحصل على بطاقات التأهل مباشرة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى