المنتخب السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

مدرب أخضر الناشئين: نسعى للتأهل إلى كأس العالم بعد غياب 35 عاماً

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي للناشئين، عبدالوهاب الحربي، أن هدف الأخضر أولًا هو حجز إحدى البطاقات المؤهلة لكأس العالم تحت 17 عامًا 2023 ثم التفكير في التتويج ببطولة كأس أمم آسيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء اليوم الخميس لمدربي منتخبات المجموعة الثالثة والذي يسبق مباريات دور المجموعات من البطولة.

«أخضر الناشئين» يختتم استعداداته لمواجهة أستراليا في افتتاح كأس آسيا تحت 17 عاماً

وقال الحربي: «سنسعى لنيل بطاقة التأهل لكأس العالم تحت 17 عامًا الذي غبنا عنه طويلًا منذ 35 عاماً تقريباً، وبلا شك المنافسة على اللقب الآسيوي هدف مهم لنا، وجميع المنتخبات في المجموعة الثالثة التي تعتبر من أصعب المجموعات في البطولة، حيث تضم منتخبات لها إرثها وباعها الطويل في البطولات القارية».

وبيّن عبدالوهاب الحربي أن إعداد الأخضر لكأس آسيا كان طويل المدى ويتوازى ذلك مع الأهداف الموضوعة للمنتخب في البطولة، مبينًا أنهم خاضوا العديد من المباريات التجريبية خلال المعسكرات في الفترة الماضية، مشيرًا إلى آخر مراحل الإعداد كانت في ماليزيا وخاض خلالها الأخضر لقاءً تجريبيًا مع مضيّفه منتخب ماليزيا.

وحول مباراة الغد أمام منتخب أستراليا قال الحربي: «منتخب أستراليا له تاريخه ومميز على الصعيد الفني في الفترة الحالية، ومباراة الغد بين منتخبي السعودية وأستراليا لن تكون سهلة، خصوصًا أن منتخب أستراليا يعدّ واحدًا من أهم المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب، ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين والموهوبين».

ويلاقي الأخضر منتخب أستراليا في تمام الخامسة مساءً بتوقيت تايلاند (الواحدة مساءً بتوقيت المملكة)، على استاد تشونبوري في مدينة تشونبوري بتايلاند، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس آسيا تحت 17 عامًا 2023.

التقاليد والحداثة.. الكشف عن شعار كأس آسيا للناشئين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى