الكرة العربيةالدوري الاماراتي‎

مدرب يوكوهاما يعترف: المهمة ستكون صعبة في الإمارات

أكد الأسترالي هاري كيويل، المدير الفني لفريق يوكوهاما مارينوس الياباني، أن فريقه سيعاني من أجل خطف لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، عندما يتجدد الموعد أمام مضيفه العين الإماراتي بقيادة هيرنان كريسبو، بعد غدٍ السبت، لحساب المشهد الختامي من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

قاهر بايرن ميونخ.. الاتحاد يطارد صفقة مدريدية في ميركاتو الصيف

وحقق رجال المدرب هاري كيويل الفوز في مباراة الذهاب على حساب العين، بهدفين مقابل هدف وحيد، والتي جرت في اليابان قبل أسبوعين، ليحزم الحقائب صوب الإمارات بأفضلية نسبية لخوض مباراة العودة على ستاد هزاع بن زايد، الذي من المرجح أن يكون مكتظًا بالجماهير.

وحذر نجم فريق ليفربول الإنجليزي السابق، من صعوبة مهمة يوكوهاما في العاصمة الإماراتية أبوظبي، موضحًا: «كل شيء سيكون ضدنا أمام أحد أبرز الأسماء القوية في القارة الصفراء، لكن لدينا ثقة كبيرة في قدرة الفريق على رفع الكأس القارية للمرة الأولى».

وأكد المدرب الأسترالي، من أجل طمأنة الجماهير بعد التعادل المخيب أمام طوكيو، بهدف لكل طرف، في الدوري الياباني قبل السفر إلى الإمارات: «لم أشعر أبدًا بالخوف من أي تحدي، وسأتأكد من أن فريقي لا يخاف من هذا الموعد الكبير من أجل خطف اللقب الكبير».

وأضاف هاري كيويل: «سيكون الأمر صعبًا على ميدان هزاع بن زايد، ولكن من أجل الفوز بلقب دوري أبطال آسيا لابد أن تتجاوز تلك الصعاب، لا شيء يُمنح مجانًا، عليك أن تدفع مقابل الحصول على الأشياء الثمينة، عليك أن تعمل من أجل ذلك».

ويصطدم كريسبو مع كيويل في نهائي دوري أبطال آسيا بعد ما يقرب من 20 عامًا من مواجهتهما فوق العشب الأخضر في البطولة الأوروبية، حيث كان الأرجنتيني جزءًا من فريق ميلان الإيطالي الذي خسر أمام كيويل رفقة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول عام 2005.

وسجل النجم الأرجنتيني هدفين ليتقدم ميلان بثلاثية دون رد، في الشوط الأول ليبدو الرسونيري قريبًا للغاية من رفع الكأس ذات الأذنين الكبيرتين، قبل أن يعود الفريق الإنجليزي من بعيد ليسجل ريمونتادا تاريخية مازالت عالقة بالأذهاب، يعادل النتيجة بثلاثية لكل طرف، قبل أن يحسم اللقب عبر ضربات الترجيح.

واعترف كيويل أن مباراة العين في النهائي الآسيوي ألقت بظلالها على مستوى يوكوهاما في الدوري الياباني، معقبًا: «تكذب على نفسك إذا لم تفكر في هذه المباراة، لأنها كبيرة.. لقد كنت في هذا الموقف أيضًا كلاعب، بقدر ما تحاول التخلص منه، فهو موجود في تفكيرك، لذلك عليك أن تكون قويًا ذهنيًا وعليك أن تكون مستعدًا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى