الكرة العربيةأهم الأخبار

صور | بالسقوط أمام اليابان.. الإمارات تودع منافسات كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً

ودع منتخب الإمارات منافسات كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً (قطر 2024) بعدما تلقى الخسارة الثانية توالياً بالسقوط أمام منتخب اليابان، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، مساء الجمعة على استاد جاسم بن حمد في الدوحة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز جمهورية كوريا على الصين 2-0 على ستاد عبدالله بن خليفة.

وحافظت اليابان وجمهورية كوريا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين لكل منهما، في حين بقي رصيد الإمارات والصين خالياً من النقاط، حيث ضمنت اليابان وجمهورية كوريا الحصول على بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وتقدم المنتخب الياباني بهدف السبق الأول حينما أرسل ريهيتو ياماموتو كرة طويلة داخل منطقة الجزاء على رأس سيجي كيمورا  الذي سددها نحو المرمى فارتدت من القائم الأيمن ثم تابعت طريقها إلى الشباك عند الدقيقة 37.

وعزز سوتا كاوازاكي تقدم منتخب اليابان بتسجيل الهدف الثاني حينما سدد كرة رأسية استقرت في الزاوية اليسرى بعد كرة عرضية متقنة من أيومو اوهاتا عند الدقيقة 66.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 22 أبريل، حيث تلتقي الإمارات مع الصين، واليابان مع جمهورية كوريا.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الثلاثاء فوز جمهورية كوريا على الإمارات 1-0، واليابان على الصين 1-0.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

الإمارات – اليابان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى