أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تفوق كاسح لصالح النمور.. تاريخ مواجهات الاتحاد والتعاون

ينزل فريق الاتحاد ميدان مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بحثًا عن استعادة نغمة الانتصارات من جديد ونفض غبار ديربي جدة على حساب ضيفه التعاون، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

الصراع يحتدم.. الدوري السعودي يدخل منعطف الحسم

ويرغب الاتحاد في استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارة محبطة أمام جاره اللدود الأهلي، من أجل الاقتراب مجددًا من أحد مقاعد النخبة الآسيوية، في مهمة تبدو شاقة أمام سكري القصيم الذي يمتلك الدوافع ذاتها بعد صحوة متأخرة وضعت الذئاب على مشارف المربع الذهبي.

وتبدو الكفة متساوية بين الطرفين فوق الميدان، على الرغم من خبرات عناصر الاتحاد بتواجد أسماء بحجم الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي ورومارينيو وفابينيو والهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله، إلا أن التعاون يبدو متماسكًا بشكل لافت على نحو يفتح كافة الاحتمالات على مصرعيها.

وتحمل المباراة أهمية خاصة خارج الخطوط؛ حيث يرغب مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، في تجنب خسارة جديدة تزيد الفجوة خلف الأهلي، بينما يعرف بريكليس شاموسكا جيدًا أجواء الدوري السعودي التي تمرس عليها جيدًا بعد تجارب مميزة رفقة الهلال والفيصلي والشباب، إلا أنه يُدرك أن المنافس ليس باللقمة السائغة، الأمر الذي يتطلب المزيد من الحذر.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 46 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف الأهلي في صراع التأهل إلى دوري النخبة الآسيوي في الموسم المقبل، بينما يأتي التعاون في المركز الخامس بنفس الرصيد، في مشهد يوثق الإثارة المرتقبة في الجوهرة المشعة.

تاريخ مواجهات الاتحاد والتعاون

ويمنح التاريخ فريق الاتحاد أفضلية كبيرة على حساب التعاون، بعدما حقق النمور 19 انتصارًا من أصل 36 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب جميع المنافسات، بينما حضر التعادل في 9 لقاءات، فيما عرف الذئاب طريق الفوز على أصفر جدة في 8 مناسبات فقط.

ويبدو الأمر بذات الوضوح إذا ما تعلق بالأهداف التي بصم عليها الاتحاد في شباك السكري، حيث سجل النمور 73 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 52 هدفًا، بينما تبادل الطرفين النتائج الكبيرة، حيث حقق العميد الفوز بخماسية مقابل هدف في موسم 2011، ورد أبناء القصيم الدين بالنتيجة ذاتها بعد 7 سنوات.

ولحساب الدور الأول من الموسم الحالي، سيطر التعادل الإيجابي على مواجهة الاتحاد والتعاون، بهدف لكل طرف، والتي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، في 20 أكتوبر الماضي، والتي شهدت توقيع كريم بنزيما على الهدفين، الأول لصالح النمور والثاني بطريق الخطأ في مرماه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى