أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الاتحاد ضد نافباخور الأوزبكي.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لخوض اختبار صعب خارج الديار عندما يحّل ضيفًا على نافباخور الأوزبكي، في مهمة محفوفة بالمخاطر من أجل الاقتراب خطورة كبيرة من التأهل إلى ربع نهائي من دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

ترقب سعودي.. ريال مدريد يكتب السطر الأخير في رواية لوكا مودريتش

الاتحاد الذي تعافي على نحو لافت عقب العودة من التوقف الدولي، يدرك صعوبة المهمة أمام نافباخور، الذي قدّم مستويات مميزة في دور المجموعات، حيث يطمح المدرب مارسيلو جاياردو إلى العودة إلى الديار بنتيجة مطمئنة قبل موقعة الجوهرة المشعة.

موعد مباراة الاتحاد ضد نافباخور

ويلتقي الاتحاد مع نافباخور الأوزبكي، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الخميس 15 فبراير، بتوقيت مكة المكرمة، على الملعب المركزي في مدينة نامانجان، ضمن منافسات دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا.

ويطمح المدرب مارسيلو جاياردو إلى الحفاظ على نسق الانتصارات، والتي بدأها مع العودة إلى المنافسات عقب فترة التوقف الدولي، حيث أمطر شباك الفيصلي برباعية دون رد لحساب كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يقسو على الطائي خارج القواعد بالثلاثة ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد ضد نافباخور

ويعول المدرب الأرجنتيني على صحوة النمور في المباريات الماضية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في نامانجان، تساعد الفريق على تجاوز العقبة الأوزبكية، قبل مباراة الإياب بين الفريقين يوم الخميس المقبل 22 فبراير، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وتبدو الكفة متساوية بين الطرفين، حيث تميل الأرض والأنصار ناحية الطرف الأوزبكي، بينما تصب الخبرات والتاريخ في خانة النادي السعودي، إلا أن الحسابات فوق الميدان تدفع النمور إلى ضرورة الحذر من منافس يبحث عن الفوز قبل الذهاب إلى جدة.

وتبث موقعة الاتحاد ونافباخور عبر قنوات SSC HD 1، بتعليق علي سعيد الكعبي، وحاتم بطيشة، Abu Dhabi Sports Asia 1، بتعليق محمد الشامسي، beIN Sports AFC HD، بتعليق عصام الشوالي، Alkass Nine HD، بتعليق سمير اليعقوبي.

لاعبو الاتحاد
لاعبو الاتحاد

التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد ونافباخور

الاتحاد، الباحث عن استعادة اللقب القاري المفقود منذ عقدين، وتحديدًا عندما احتكر الكأس في عامي 2004 و2005، يقدم مستويات جيدة في النسخة الحالية من البطولة القارية، على الرغم من المعاناة على الصعيد المحلي والتي كلفت النمور إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو، وإسناد المهمة إلى جاياردو.

ويفتقد الاتحاد العديد من الأوراق المؤثرة قبل مواجهة نامانجان، وعلى رأسها القائد الفرنسي كريم بنزيما، الذي غاب عن معسكر إعداد النمور في دبي، إلى جانب صانع الألعاب البرازيلي؛ إيجور كورونادو الذي رحل في الشتاء صوب كورنثيانز، والجناح البرتغالي فيلبي جوتا لعدم الجاهزية، والمدافع لويس فيليبي للإصابة، والحارس مارسيلو جروهي لأسباب فنية.

ومن المتوقع أن يدفع مارسيلو جالاردو؛ بتشكيل مكوّن من:

 حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: فواز الصقور – أحمد حجازي – حسن كادش – مدالله العليان.

خط الوسط: نجولو كانتي– فابينيو– فيصل الغامدي.

خط الهجوم: صالح العامري – رومارينيو– عبد الرزاق حمد الله.

نافباخور على الطرف المقابل، يعوّل على الأرض من أجل استكمال العروض المميزة، بعدما برز بقوة في دور المجموعات، وكان قريبًا للغاية من تحقيق الفوز على الهلال وصيف النسخة الماضية، في عقر داره بالرياض لولا هدف متأخر من المدافع علي آل بليهي، عادل الكفة.

طريق الاتحاد إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

وكان الاتحاد بسط نفوذه على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة في دور المجموعات، برصيد 15 نقطة من ست مباريات، بفارق 5 نقاط أمام المطارد سباهان أصفهان الإيراني الثاني والقوة الجوية العراقي، في حين بقي رصيد ايه جي ام كي الأوزبكي خاليًا من النقاط.

وفي المقابل حصل نافباخور على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف الهلال المتصدر، وحلّ ناساجي مازانداران الإيراني ثالثًا بست نقاط، في حين بقي رصيد مومباي سيتي خالياً من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى