أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

تصريح مثير من الخليفي يثير الغموض حول مستقبل مبابي

أكد ناصر غانم الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أنه يملك اتفاقًا مع كيليان مبابي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، دون أن يتطرق إلى تفاصيله ليزداد الغموض بشأن مستقبل النجم الفرنسي.

بتأمين مبابي أو ضم هذا اللاعب.. سان جيرمان يضع خطة الانتقام من ريال مدريد

وانتشرت العديد من الشائعات في الأيام الفائتة بشأن مستقبل مبابي مع باريس سان جيرمان خاصة وأنّ عقده سينتهي الصيف القادم.

وقال ناصر الخليفي في تصريحات حول مستقبل مبابي: «لدي اتفاق مع مبابي لكنني لا أريد الإفصاح عن تفاصيله».

وأضاف: «أكيد أنني أريد استمرار مبابي معنا، إنه أفضل لاعب في العالم، وأفضل ناد بالنسبة له هو باريس سان جيرمان».

وكان مبابي قد أشار في وقت سابق إلى وجود اتفاق بينه وبين رئيس النادي، رافضاً الخوض بالتفاصيل ومؤكداً تركيزه على تحقيق البطولات مع باريس سان جيرمان في الأشهر القادمة.

كيليان مبابي، البالغ من العمر 25 عاما، أجاد إدارة المشهد في الساعات القليلة الماضية من أجل الخروج بالكثير من المكاسب، خاصة بعدما استشعر محاولة ريال مدريد التحكم في مستقبله ومصيره في ظل منح النادي الملكي مهلة لهداف البي إس جي تنتهي منتصف الشهر الجاري، ما أجبر بيريز على حسم الصفقة.

منزل مدريد يكشف نوايا كيليان

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية أن كيليان مبابي اشترى منزلاً في العاصمة الإسبانية مدريد وذلك تمهيدًا لحزم الحقائب صوب نادي ريال مدريد في صيف 2024، حيث يضع النجم الفرنسي مستقبله بين يدي فلورنتينو بيريز، لحسم صفقة تأخرت كثيرًا.

ولفت التقرير إلى أن إصرار الهداف الفرنسي على شراء عقار في مدريد، جاء بمثابة رسالة واضحة إلى إدارة الميرينجي وسان جيرمان على حد سواء بالتحرك صوب اللعب في سنتياجو برنابيو الصيف المقبل، في صفقة مجانية من العيار الثقيل لن تكلف خزانة بيريز أموالًا لصالح الباريسيين.

واشترى كيليان مبابي، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو 2024، منزلاً من لاعب سابق في صفوف النادي الملكي في قلب العاصمة مدريد، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل، ليتخذ أول خطوة جادة نحو تحقيق حلم الطفولة بالانضمام إلى النادي الإسباني.

وبات في إمكان قائد الديوك التوقيع من الآن لصالح ريال مدريد، دون الحاجة إلى الرجوع لإدارة البي إس جي، بعدما دخل فترة الفترة الحرة، وهو الأمر الذي يصعب الأمور كثيرًا على إدارة نادي الخليفي، والتي باتت مهددة بخسارة النجم الأول في الفريق، وفقدان ثالث أوراق الجلاكتيكوس في غضون عام بعد رحيل ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، الصيف المنصرم.

عودة مبابي
عودة مبابي

الكرة تبتعد عن ملعب باريس سان جيرمان

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

عاجل | رسميًا.. رابطة الدوري السعودي تعلن عن شراكة جديدة مع «أديداس»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى