أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل فيديو | مانشستر سيتي يقلب الطاولة على رأس إيفرتون

قلب فريق مانشستر سيتي الطاولة على رأس مضيفه إيفرتون، بعدما حوّل التأخر بهدف مبكر إلى فوز ثمين بالثلاثة، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب جوديسون بارك، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

ضربة موجعة.. الهلال يخسر ورقة مهمة قبل موقعة الفيحاء

استفاد إيفرتون من الضغط العالي على الضيوف ليربك دفاعات السيتي التي عجزت عن الخروج بالكرة من مناطقها في أكثر من مناسبة، ليفتك دوايت ماكنيل الكرة في الرواق الأيسر، قبل أن يمرر كرة زاحفة في غفلة من مدافعي السماوي، حوّلها جاك هاريسون إلى هدف الأسبقية.


وانتظر السيتي حتى الدقيقة 53 من أجل معادلة النتيجة، بعدما مر برناردو سيلفا من الجانب الأيمن، قبل أن يرسل تمريرة إلى فيل فودين على مشارف منطقة الجزاء، ليطلق العنان لتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد، مرت رائعة إلى شباك التوفيز.

ومنح جوليان ألفاريز التقدم لكتيبة المدرب بيب جوارديولا من علامة الجزاء عند الدقيقة 64، قبل أن يطلق برناردو سيلفا رصاصة الرحمة على إيفرتون بعد خطأ فادح من حارس التوفيز بيكفورد، الذي فشل في إبعاد الكرة، عند الدقيقة 84، ليصطادها البرتغالي ويسددها رائعة في المرمى الخالي.

المد السماوي لم يتوقف على مرمى أزرق مرسيسايد في ظل الاندفاع العشوائي لصاحب الأرض من أجل العودة في النتيجة، وكاد فيل فودين أن يوقع على الهدف الشخصي الثاني والرابع للضيوف، إلا أن عارضة التوفيز أبت أن تزيد غلة مانشستر سيتي.

واستعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات مجددًا، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مضيقًا الفارق خلف ليفربول المتصدر إلى 7 نقاط، وإن خاض السماوي مباراة أقل، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 16 نقطة، ليتأزم موقفه في المركز السابع عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى