أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

«نيس» يُهدد مانشستر يونايتد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

يبدو أن أزمات نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لن تتوقف عند حدود النتائج المخيبة التي أحرزها رجال المدرب الهولندي المترنح إيريك تن هاج، وإنما يواجه الشياطين الحمر خطر الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة 2024-2025 بسبب تهديد فريق نيس الفرنسي.

صحيفة «ذا صن» البريطانية، أزاحت اللثام عن ورطة جديدة ربما تهددف مانشستر يونايتد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، مع اقتراب السير جيم راتلكيف من الاستحواذ على 25 % من ملكية النادي الإنجليزي من عائلة جليزر الأمريكية.

اقرأ أيضًا:

فيديو | هل خُدع الأهلي في صفقة ساديو ماني؟.. خالد العيسى يرد

وكشف التقرير أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف حسم الصفقة مقابل 1.3 مليار جنيه إسترليني، من أجل الحصول على حصة 25% في مسرح الأحلام «أولد ترافورد»، وهو الأمر الذي ينذر بخروج المانيو من سباق الشامبيونزليج في الموسم المقبل.

ولفت التقرير إلى أن راتكليف يمتلك أيضًا نادي نيس، الذي يزاحم على صدارة ترتيب الدوري الفرنسي بفارق نقطة واحدة خلف باريس سان جيرمان، ليقترب من حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، الأمر الذي يزيح بالتبعية مانشستر يونايتد من المعترك القاري.

وأوضح أنه وفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» حيال «الملكية المتعددة للأندية»، أن الطريقة الوحيدة التي تسمح لمانشستر يونايتد ونيس اللعب في المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل أن يحجز أحدهما مقعدًا في دوري الأبطال، بينما يشارك الآخر في دوري المؤتمرات.

وختم التقرير بالتأكيد على أنه في حال حصل الناديان على مركز مؤهل إلى دوري الأبطال فإن الفريق الذي أنهى الموسم الحالي في المركز الأعلى يحصل على المقعد الأوروبي تلقائيًا، بينما يتم استبعاد الفريق الآخر، وهو ما يعني أن نيس هو الأقرب.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024، برصيد 21 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي، بعد مرور 12 جولة من عمر الموسم، جمعها من الفوز في 7 مباريات، مقابل 5 هزائم، ودون أن يعرف طعم الخسارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى