أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الهلال يقرر تعليق قيد نيمار

استقرت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، على تعليق قيد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، بعد انتهاء موسم راقص السامبا رسميًا بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وذلك من أجل فتح المجال أمام تدعيم صفوف الزعيم في ميركاتو يناير المقبل.

وخضع محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، لعملية الرباط الصليبي، مطلع الشهر الجاري، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في النادي السعودي، لينتهي موسم قائد السيليساو رسميًا.

اقرأ أيضًا:

«بريميرليج» تعرقل انتقال نجم الهلال إلى نيوكاسل

وكشفت تقارير صحفية، اليوم، أن الهلال قرر تعليق قيد نيمار جونيور من أجل الاستفادة من مقعد البرازيلي لتدعيم صفوف الفريق في ميركاتو الشتاء، بناء على توصية المدير الفني البرتغالي خورخي جيسوس، لمساعدة الزعيم الذي يقاتل على أكثر من جبهة محليًا وآسيويًا.

ولفت التقرير إلى أن إدارة الهلال ناقشت مطالب المدرب البرتغالي على مدار الساعات الماضية، حيث يرغب جيسوس في التعاقد مع ظهير أيسر أجنبي في يناير، ليشكل خيارًا جديدًا إلى جوار ياسر الشهراني، مع تعليق قيد نيمار لحين العودة من الإصابة الطويلة، بحسب «الرياضية».

نادي الهلال
نادي الهلال

نيمار الذي لم يقدم أوراق الاعتماد حتى الآن في الرياض، رغم الزخم الكبير الذي صاحب صفقة انتقال البرازيلي إلى الهلال قادمًا من باريس سان جيرمان، يعد أحد ثمانية محترفين أجانب في صفوف الزعيم، إلى جوار الحارس المغربي ياسين بونو، كاليدو كوليبالي، روبن نيفيز، ميشايل ديلجادو، سيرجي سافيتش، ألكسندر ميتروفيتش، مالكوم دي أوليفيرا.

وكان رودريجو لاسمار، طبيب المنتخب البرازيلي المسؤول عن الجراحة، كشف أن الخطوة التالية في برنامج تعافي قائد السيليساو هي إعادة التأهيل بالعلاج الطبيعي بعد نجاح عملية الرباط الصليبي، مؤكدًا أنه سيكشف عن المعلومات تباعًا حيال عملية الشفاء، والوقت المحدد من أجل العودة إلى العشب الأخضر.

واحتاج نجم الهلال إلى 4 ساعات داخل غرفة العمليات من أجل التعامل مع قطع كامل في الرباط الصليبي والغضروف للركبة اليسرى، فيما لم يكف طبيب منتخب السيليساو تفاصيل جديدة حيال مدة غياب نيمار، وإن كشف المختصون عن احتمالية العودة بعد 8 أشهر.

المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، أُصيب بقطع على مستوى الرباط الصليبي والغضروف، والتي تعرض لها في المباراة التي خاضها منتخب السيليساو أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

إصابة نيمار
إصابة نيمار

ووافقت إدارة الهلال على طلب النجم البرازيلي بإجراء الجراحة على يد لاسمار، في ظل الثقة المتبادلة بين الطرفين، حيث أجرى له طبيب السيليساو جراحة في عام 2018 لعلاج كسر في قدمه اليسرى، قبل أن يجرى أخرى في فبراير 2023، بعد إصابة قوية على مستوى أربطة كاحله الأيمن.

وتعرض نيمار لإصابة قوية في الركبة اليسرى عند الدقيقة 44 من عمر اللقاء؛ حيث سقط على الأرض وطالب بتدخل الطاقم الطبي سريعًا بعد انهماره في البكاء وخروجه على نقالة إلى خارج الملعب، في المباراة التي انتهت بفوز أوروجواي بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى