أهم الأخبارالدوري الإنجليزيدوري روشن السعودي

«بريميرليج» تعرقل انتقال نجم الهلال إلى نيوكاسل

باتت تحركات إدارة نادي نيوكاسل يونايتد، من أجل الحصول على خدمات الدولي البرتغالي روبن نيفيز، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في مأزق حقيقي، على خلفية مقترح تحت الدراسة على طاولة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشفت صحيفة «ذا أتلتيك» البريطانية، اليوم الأربعاء، أن رابطة البريميرليج تناقش مقترحًا ربما يدخل الخدمة بشكل مؤقت في سوق انتقالات الشتاء المقبل، يتعلق بفرض حظر على انتقال اللاعبين على سبيل الإعارة بين الأنجية التي تعود إلى نفس المالك.

اقرأ أيضًا:

عاجل | أكبر المستفيدين.. «منبوذ سانتو» يعود إلى تدريبات الاتحاد

ولفت التقرير إلى أن الرابطة بصدد التصويت على المقترح في الاجتماع المقبل، بحيث يطبق الحظر على انتقالات الإعارة بين الأندية المرتبطة بنفس المالك في ميركاتو الشتاء المقبل، وهو الأمر الذي يعرقل تحركات نيوكاسل للتعاقد مع نجم الهلال حتى ختام الموسم الجاري.

ولفت التقرير إلى أن المقترح المطروح على طاولة رابطة الدوري الإنجليزي، يأتي من أجل حماية نزاهة المنافسة في البريميرليج، وكذلك إتاحة الوقت أمام الاتفاق على حل طويل المدى، بشرط موافقة 14 ناديًا على أقل تقدير، قبل أن يدخل حيز التنفيذ.

نيفيز

وعرج التقرير إلى أن صفقة انتقال روبن نيفيز إلى نيوكاسل في ميركاتو يناير، باتت مهددة بالفشل، بسبب انتماء الناديين إلى المالك نفسه وهو صندوق الاستثمار السعودي، الأمر الذي يفرض على المكابييس العثور على حلول بديلة لتعويض إيقاف ساندرو تونالي.

ويطمح نادي نيوكاسل يونايتد إلى تعويض غياب الإيطالي ساندرو تونالي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد غيابه عن الملاعب لـ10 أشهر؛ حيث يستهدف النادي الإنجليزي التعاقد مع نجم نادي الهلال لسد ثغرة وسط الميدان خلال الفترة المقبلة.

نيفيز صاحب الـ26 عامًا، يعد أحد الخيارات المتاحة لتعزيز صفوف الفريق الإنجليزي؛ حيث يمتلك خبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ خاض 253 مباراة مع وولفرهامبتون فريقه السابق، خلال 6 سنوات، قبل أن ينتقل إلى الهلال الصيف الماضي في صفقة قياسية بلغت 47 مليون جنيه إسترليني.

وكان ساندرو تونالي، البالغ من العمر 23 عامًا، انتقل إلى صفوف نيوكاسل قادمًا من صفوف الروسونيري في يوليو الفائت مقابل 70 مليون يورو، إلى جانب متغيرات تقترب من 5 ملايين يورو، ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ الماكبييس، قبل أن يعاقب بالإيقاف بسبب فضيحة المراهنات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى