أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل | الرياض تستضيف السوبر الإسباني للموسم الثالثة تواليًا

تستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة على التوالي، خلال الفترة من 10 إلى 14 يناير 2023، وبمشاركة الرباعي برشلونة، بطل الليجا، وريال مدريد، حامل لقب كأس الملك، وأتلتيكو مدريد، وأوساسونا، وصيف كوبا ديل راي.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، اليوم الخميس إن العاصمة السعودية الرياض ستحتضن منافسات البطولة التي ستقام بنظام خروج المغلوب، وذلك للمرة الثالثة تواليًا، والتي كان آخرها في يناير 2023، عندما حسم برشلونة اللقب على حساب الغريم اللدود ريال مدريد في ملعب الملك فهد.

اقرأ أيضًا:

مودريتش يطرق أبواب الدوري السعودي في الشتاء

وتعد هذه النسخة الرابعة من كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها المملكة، بعد نسخة: “2018-2019، و2020-2021، 2021-2022، حيث احتضنت جدة البطولة قبل 4 سنوات على ملعب الجوهرة المشعة، قبل أن تعود إلى إسبانيا بسبب جائحة كورونا، ومن ثم عادت إلى السعودية في آخر نسختين عبر بوابة الرياض.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب الملك فهد الدولي منافسات السوبر الإسباني، بدلًا من الجوهرة المشعة، بحسب «ماركا»، حيث يلتقي برشلونة مع نظيره أوساسونا، بينما على الطرف المقابل يستعر ديربي مدريد بين الريال وجاره أتلتيكو لحساب الدور نصف النهائي.

وحجز حامل اللقب برشلونة مقعدًا في النسخة الجديد باعتباره بطل الليجا، فيما سيشارك ريال مدريد، من مقعد بطل كأس ملك إسبانيا، بينما يحط أوساسونا الرحال في الرياض بصفته وصيف بطل الكأس، وأتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث على ترتيب الدوري في النسخة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى