أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

في ليلة ظهور نيمار.. التاريخ يساند الهلال في ديربي الرياض المصغر

يتأهب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لتسجيل الحضور الأول بألوان الزعيم عندما يستقبل جاره الرياض، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين، وذلك بعد العودة إلى العاصمة منتشيًا بحزمة من الأرقام اللافتة رفقة منتخب السيليساو.

ويلتقي فريق الهلال مع جاره الصاعد حديثًا إلى الأضواء الرياض، في ديربي العاصمة المصغر الذي يُقام مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

«أخضر الشاطئية» في مجموعة قوية ببطولة نيوم الدولية 2023

وشارك نيمار في أول مباراة رسمية له منذ إصابته مع ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال شهر فبراير الماضي، بقميص بلاده البرازيل ضد بوليفيا التي أحرز خلالها هدفين وصنع آخر، قبل أن يواجه منتخب بيرو ويصنع هدف آخر أيضاً، وذلك ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وحفر نيمار كتب اسمه في تاريخ الكرة البرازيلية بعدما وقّع على هدفين في شباك بوليفيا ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ليرفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 79 هدفًا في 125 مباراة، منفردًا بصدارة قائمة الهدافين التاريخيين بفارق هدفين أمام الجوهرة السوداء الأسطورة بيليه بـ77 هدفًا.

الهلال يطارد الصدارة

ويطمح الهلال لحصد النقاط الثلاث من أجل استعادة صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما تراجع مؤقتًا إلى الوصافة لصالح الاتحاد برصيد 13 نقطة، بعد مرور خمس جولات من عمر الموسم، فيما يأتي الرياض في المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط فقط.

ويدعم التاريخ صاحب الدار بالنظر إلى فارق الإمكانيات والخبرات والأسماء فوق الميدان، إلا أن الرياض يرغب في المقابل في استعادة نغمة الانتصارات بعد 3 جولات عجاف، كلفت فريق العاصمة التراجع على جدول الترتيب بفارق نقطتين أمام متذيل المسابقة.

سالم الدوسري - الهلال
الهلال

التاريخ في خندق الهلال

ويمثل ديربي الرياض المصغر هو الأول في دوري المحترفين، إلا أن تاريخ مواجهات الطرفين يزخر بالعديد من المواعيد المثيرة، منذ الصدام الأول في موسم 1975-1976، دانت خلالها الأفضلية المطلقة لصالح الطرف الأزرق، والتي يأتي على رأسها الفوز الساحق بتسعة أهداف مقابل هدف.

ويحمل تاريخ ديربي العاصمة المصغر تفوق الرياض على استحياء أمام الهلال في بعض المناسبات التي بقيت عالقة في الذاكرة حتى الآن، وعلى رأسها الفوز الثمين في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1990، بثلاثية مقابل هدف.

مواجهات الهلال أمام الرياض امتدت لما هو أبعد من حدود الوطن، بعدما فرض الرياض التعادل أمام الهلال دون أهداف، ضمن منافسات بطولة النخبة العربية للأندية 1996، فيما حملت آخر المواجهات بين الجارين الطابع الودي في عام 2020، وانتهت لصالح الزعيم برباعية دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى