أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو| دمية بيليه تثير جدلاً واسعًا في البرازيل

أثارت دمية الراحل بيليه، أسطورة كرة القدم البرازيلية، جدلاً واسعًا، في البرازيل، وذلك خلال تكريم أسطورة السامبا في أحد مباريات الدوري البرازيلي لكرة القدم.

بدأ الأمر عندما قرر الاتحاد البرازيلي تكريم بيليه خلال مباراة الذهاب من نهائي بطولة برنامبوكانو لكرة القدم والتي جمعت فريقي سبورت ريسيفه وريترو.

وصدمت الدمية الخاصة بالأسطورة بيليه، ذعر الجماهير نظرًا لحجمها الهائل، بالإضافة لكونها لا تشبه كثيرًا أسطورة كرة القدم البرازيلية، وفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية.

ولم يتوقف الأمر عن الدمية المثيرة فقط؛ حيث حلت الكارثة عندما كانت الدمية تشق طريقها خارج الملعب، ليقرر المتحكم بها أنه سيكون من الجيد الترحيب بالحشد، ودفع ذراعه فجأة ليثير ذعر الجماهير الحاضرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو بغزارة؛ حيث أعرب البعض عن استيائه من تكريم أسطورة بحجم بيليه بهذا الشكل، فيما أثارت الدمية سخرية البعض الآخر.

بيليه.. أسطورة كرة القدم

كان عام 1940 شاهدا على ميلاد واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو الشهير ببيليه.

وتواجد الأسطورة البرازيلي على رأس قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل اللاعبين في القرن العشرين كما منحته اللجنة الأولمبية الدولية لقب أفضل رياضي في القرن الماضي بجانب حلوله في قائمة مجلة “تايم” الأمريكية لأهم 100 شخصية في القرن الماضي.

بيليه.. أسطورة برازيلية ستبقى للأبد

ميلاد الأسطورة بيليه

وولد الجوهرة السوداء في 23 أكتوبر 1940 في مدينة تريس كوراكوي، وبعد تألقه في ملاعب كرة القدم تم تسمية شارع بأسمه في المدينة بجانب وضع تمثال له بالقرب من وسط المدينة؛ حيث نشأ في بيليه في منزل عاشق لكرة القدم، حيث أن والده هو دوندينهو اللاعب السابق لفلومينينسي.

وجاء إطلاق أسم إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو على الجوهرة السوداء  تيمنا بالمخترع الأمريكي توماس إديسون، وخلال فترة دراسته أطلق عليه أسم بيليه.

وتوفي بيليه في ديسمبر الماضي، عن عمر يناهز 82 عامًا بعد معاناة مع المرض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى