أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رغم فسخ التعاقد.. السومة يرد الجميل إلى الأهلي

قررت إدارة النادي الأهلي، برئاسة خالد العيسى، فك الارتباط مع هداف الراقي التاريخي، السوري عمر السومة، بعد سنوات من التألق بين جدران قلعة الكؤوس، من أجل إتاحة معقد وثير لجلب صفقة أجنبية من العيار الثقيل في سوق انتقالات الصيف الحالي.

وجاء فض الشراكة مع عمر السومة، بعدما نجح الأهلي في التعاقد مع الدولي البرازيلي روبرت فيرمينو، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، ليظفر بقطعة ثمينة في الميركاتو، إلى جانب اقتراب الجزائري رياض محرز، قادمًا من مانشستر سيتي، في صفقة أسالت الكثير من الحبر والجدل.

اقرأ أيضًا:

الساعات القادمة تحسم صفقة انتقال «السومة» إلى العربي القطري

وحزم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الستار صوب النمسا من أجل الدخول في معسكر خارجي مغلق استعدادًا للموسم الكروي الجديد 2023-2024، والذي شهد تواجد 33 لاعبًا، بقيادة الثنائي روبرت فيرمينو وإدواردو ميندي، وغياب عمر السومة.

وكشفت تقارير صحفية، أن عمر السومة المخضرم وقع مخالصة مالية مع النادي الأهلي، بعدما تنازل عن مبلغ 1.5 مليون دولار، تمثل المتبقي للمهاجم السوري من مستحقات مالية سابقة مع الراقي، كما تنازل عن الرواتب المتبقية في العام الأخير من عقده للموسم المقبل.

ولفت التقرير إلى أن عمر السومة سيغادر إلى مدينة الدوحة في غضون 48 ساعة، من أجل التعاقد رسميًا مع نادي العربي، في مغامرة جديدة بعدما شارك الموسم الفائت في إعادة الفريق القطري إلى منصات التتويج بعد سنوات عجاف.

وغادر المهاجم السوري، الذي يرتبط بعقد مع النادي الأهلي حتى صيف 2024، الموسم الماضي بين جدران العربي القطري بنظام الإعارة، وقدم مستويات لافتة أجبرت مسيري النادي على استكمال المفاوضات للحصول على عقده بشكل كامل.

عمر السومة، الذي انضم إلى صفوف الأهلي في يوليو 2014 قادمًا من القادسية الكويتي، دافع عن ألوان أخضر جدة في 244 مباراة لحساب مختلف المسابقات، على مدار 8 مواسم، وقّع خلالها على 193 هدفًا، وقدّم 30 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لحصد 4 ألقاب.

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى