الكرة العربية

صور|كسر عناد كاظمة بالثلاثة.. الكويت بطل كأس الأمير

أمطر فريق الكويت شباك نظيره كاظمة، بثلاثية دون رد، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب جابر الدولي، لحساب نهائي كأس أمير الكويت لكرة القدم، لينتزع اللقب للمرة السادسة عشر في تاريخه.

لم تبح القمة الكويتية بكامل الأسرار على مدار 90 دقيقة هي زمن الوقت الأصلي، بعدما سيطر التعادل السلبي على مجريات اللعب، على الرغم من أفضلية الكويت في ظل اعتماد المنافس على الدفاع المتأخر والهجوم المرتد الخاطف، لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.

اقرأ أيضًا:

سالم الدوسري في المستشفى.. الهلال يتلقى ضربة قوية قبل نهائي كأس الملك

ومع بداية الشوط الإضافي الأول ضغط الكويت بقوة من أجل حسم البطولة قبل الوصول إلى منعطف ضربات الترجيح، وبالفعل نجح البديل مهدي برحمة في قص شريط الأهداف عند الدقيقة 92، مستفيدًا من خطأ فادح لحارس كاظمة فيصل السبيعي.

تراجع المخزون البدني من جانب الفريق البرتقالي، ليفتح الباب على مصراعيه أمام هجمات الكويت المتتالية، وبالفعل تحصل العميد على ضربة جزاء عند الدقيقة 100، ترجمها ياسين عامري إلى داخل الشباك.

المد الأبيض لم يتوقف على مرمى فيصل السبيعي، بعدما استسلم كاظمة تمامًا لضياع اللقب، لينجح مهدي برحمة في التوقيع على الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه، عند الدقيقة 107، ليؤمن انتقال اللقب إلى الكويت.

وقفز فريق الكويت إلى صدارة الأندية الحاصلة على لقب كأس الأمير، بعدما رفع الغلة إلى الرقم 16، بعد إضافة البطولة السابعة في السنوات العشر الأخيرة، معادلًا رقم الثنائي العربي والقادسية، فيما تجمد رصيد كاظمة عند 8 ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى