أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

مورينيو يرفض إغراءات النصر لهذا السبب

دخلت إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، في مفاوضات جادة مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، من أجل تولى مهمة تدريب العالمي في الموسم المقبل، حيث أغرى «سبشيال وان» بعرض لا يُقاوم لخوض مغامرة جديدة بعيدًا عن الأجواء الأوروبية.

وكشف تقارير إسبانية، في وقت سابق، أن نادي النصر فتح قنوات اتصال مع المدرب البرتغالي المخضرم من أجل تولي زمام الأمور الفنية خلفًا للفرنسي رودي جارسيا، الذي اقترب كثيرًا من الرحيل عن الرياض، بعدما وصلت العلاقة مع إدارة العالمي إلى طريق مسدود.

اقرأ أيضًا:

التشكيل الرسمي.. بنزيما يقود هجوم ريال مدريد وتشيلسي يحشد القوة الضاربة

ويطمح النصر إلى عودة التعاون الرائع بين جوزيه مورينيو وكريستيانو رونالدو بعد سنوات من النجاح اللافت في ريال مدريد، حيث أغرت البرتغالي بعرض مغرٍ بلغ 100 مليون يورو في موسمين، ضمن مشروع تكوين جلاكتيكوس ناري قادر على السيطرة على مقاليد الأبطال في السنوات القادمة.

مورينيو يرفض خلافة جارسيا

وذكرت شبكة «فوت ميركاتو» الفرنسي، اليوم الأربعاء، أن مورينيو لا يبدو منفتحًا على شد الرحال صوب الرياض في الموسم المقبل، والابتعاد عن أوروبا على الرغم من قوة العرض السعودي، حيث يطمح البرتغالي إلى استعادة البريق بعد سنوات من المتاعب رفقة توتنهام وروما.

ولفت التقرير إلى أن مورينيو يرغب في فض الشراكة مع روما في الصيف المقبل قبل عام من نهاية التعاقد في صيف 2024، بعدما بات على رأس أولويات الكثير من كبار القوم في أوروبا، وعلى رأسهم ريال مدريد وباريس سان جيرمان وتشيلسي.

وتردد اسم مورينيو لتولي مهمة تدريب الأندية الثلاثة في الموسم المقبل، حيث يرغب تشيلسي في جلب البرتغالي من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة، بعد إقالة جراهام بوتر والاستعانة بخدمات فرانك لامبارد بشكل موقت حتى صيف 2023.

الحال لم يختلف كثيرًا في باريس سان جيرمان مع اقتراب كريستوف جالتييه من مغادرة حديقة الأمراء بسبب تذبذب النتائج، فيما يحيط الغموض بمصير كارلو أنشيلوتي رفقة ريال مدريد، بعدما بات الإيطالي المخضرم مرشحًا لتدريب منتخب البرازيل.

البرتغالي البالغ من العمر 60 عاماً، ينتهي عقده مع روما في 30 يونيو 2024، كما سبق له تدريب العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا، أبرزها بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي، بجانب مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير في إنجلترا، وريال مدريد الإسباني.

رودي جارسيا
رودي جارسيا

جارسيا يقترب من الرحيل

استقرت إدارة مسلي آل معمر، على فض الشراكة المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا، بسبب تراجع نتائج العالمي في الفترة الأخيرة، والتي كلفت الفريق خسارة صدارة دوري روشن للمحترفين في الرمق الأخير من الموسم المتقلب.

وعجز رودي جارسيا عن إنقاذ فريق العاصمة من تتابع الكبوات وتراجع النتائج، بعدما أهدر النصر 7 نقاط في الجولات العشر الأخيرة، ليتخلى عن الصدارة طواعية لصالح الاتحاد، الذي استثمر عثرات المنافس من أجل توسيع الفارق في القمة إلى خمس نقاط قبل 7 مباريات على ختام الموسم المثير.

وتراجع فريق النصر إلى المركز الثاني على سلم ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 53 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف الاتحاد القابض على الصدارة، بعد مرور 23 جولة من عمر الموسم المتقلب، جمعها من الفوز في 16 مباراة، مقابل 5 تعادلات، بينما تلقى هزيمتين حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى