أهم الأخبارالكرة العالمية

إنتر ميامي يخطط لإعادة التعاون بين ميسي و«منبوذ برشلونة»

تسابق إدارة نادي إنتر ميامي، الزمن من أجل تحديد هوية المدير الفني الجديد بعد فض الشراكة مع الإنجليزي فيل نيفيل، من أجل تصحيح مسار الفريق الأمريكي وإعادة ترتيب الأوراق تمهيدًا لحقبة جديدة رفقة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وحسم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان السابق، الجدل حيال وجهته المقبلة في سوق انتقالات الصيف الجاري، بعدما أكد على شد الرحال صوب نادي إنتر ميامي، في صفقة انتقال حر، بعدما أسال الكثير من الحبر في الساعات الماضية.

اقرأ أيضًا:

دوري الأبطال يعرقل انتقال كونسيساو إلى الهلال

وقرر نادي إنتر ميامي، في الثاني من يونيو الجاري، فك الارتباط مع المدرب الإنجليزي فيل نيفيل، بعد 15 مباراة فقط على رأس الفريق في الدوري الأمريكي للمحترفين موسم 2022-2023، بسبب تراجع النتائج على نحو لافت في الفترة الأخيرة، قبل أن يُسند المهمة إلى خافيير موراليس بشكل مؤقت.

واعترف خورخي ماس، مالك نادي إنتر ميامي، أن الأرجنتيني تاتا مارتينو، المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني، يأتي على رأس المرشحين لتولي مهمة تدريب الفريق في الموسم الجديد، خلفًا لفيل نيفيل، في ظل الخبرات التي يمتلكها في الدوري الأمريكي.

وعمل ليونيل ميسي، تحت إمرة المدرب الأرجنتيني البالغ من العمر 60 عامًا، في مناسبتين الأولى كانت في برشلونة موسم 2013-2014، في فترة مخيبة قاد خلالها البارسا في 59 مباراة، محققًا الفوز في 40 مباراة، مقابل 11 تعادلًا، وتكبّد 8 هزائم، وقاد الفريق لحصد لقب كأس السوبر الإسباني.

وعاد ميسي إلى العمل مجددًا مع تاتا مارتينو، بعدما تولى مهمة تدريب الأرجنتين في أغسطس 2014 وبعد أيام قليلة من الرحيل عن برشلونة، حيث قاد البيسيلستي في 29 مباراة فقط، حقق خلالها الفوز في 20 مباراة، وتعادل في 4، وخسر في 5 لقاءات.

ويطمح إنتر ميامي إلى الاستفادة من خبرات مارتينو، الذي قاد فريق آتالانتا يونايتد لتحقيق لقب الدوري الأمريكي، من أجل انتشال الفريق من نفق النتائج المخيبة حيث يتذيل ترتيب منطقة الشرق في المسابقة، بينما تأهل إلى نصف نهائي الكأس في الولايات المتحدة.

وكان إنتر ميامي تحرك مبكرًا من أجل عدم شعور ليونيل ميسي بالغربة في الولايات المتحدة، فقرر مطاردة كافة أصدقاء صاحب الكرات الذهبية السبع المتاحين في ميركاتو الصيف، بحثًا عن تكوين جلاكتيكوس تاريخي قادر على السيطرة على مقاليد الألقاب في بلد العم سام.

تطلعات النادي الأمريكي لاستقدام أصدقاء ليونيل ميسي لم تتوقف عن حدود التفاوض مع أنخيل دي ماريا، وإنما يرغب ميامي أيضًا في التعاقد مع الإسباني المخضرم سيرجيو بوسكيتس الذي فك الارتباط هو الآخر رسميًا مع برشلونة في ختام الموسم الحالي.

واعترف خورخي ماس، مالك النادي الأمريكي، أن إنتر ميامي يطمح إلى جلب خمس صفقات من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف الحالي، من أجل تدعيم صفوف الفريق مع التعاقد مع ليونيل ميسي، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، الشهر الجاري في صفقة انتقال حر.

تحركات مالك إنتر ميامي لم تتوقف عند حدود تدعيم صفوف الفريق، وإنما يعمل على زيادة السعة الاستيعابية لملعب «DVR PNK Stadium» من 19 إلى 22 ألف متفرج، ليتناسب مع استقدام ليونيل ميسي إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى