أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةتقارير ومقالات

نهائي كأس إنجلترا.. موعد ديربي مانشستر والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب ويمبلي العريق، عندما يشد فريق مانشستر سيتي بطل البريميرليج الرحال صوب العاصمة لندن، لخوض مهمة محفوفة بالمخاطر أمام جاره اللدود مانشستر يونايتد، في ديربي المدينة الصناعية، لحساب نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ويحط مانشستر سيتي الرحال في مدينة الضباب بحثًا عن ثلاثية تاريخية للمرة الأولى في تاريخ السيتيزنز، بعدما قبض على لقب الدوري الإنجليزي بعد صراع مثير مع آرسنال، ليواصل احتكار اللقب للعام الثالث تواليًا، كما يترقب موعدًا استثنائيًا أمام إنتر ميلان الإيطالي، الأسبوع المقبل، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:

على أنقاض الإكوادور.. كوريا الجنوبية يعبر إلى ثمن نهائي مونديال الشباب

السيتي يهدد إنجاز يونايتد

ثلاثية استثنائية يطمح مانشستر يونايتد إلى إفسادها بعدما بدأ في جني ثمار التعافي تحت إمرة إيريك تن هاج، حيث يطمح أولًا إلى تحقيق ثنائية محلية بعد حصد لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزي، في إنجاز لو تحقق سيكون لأول مرة في تاريخ الشياطين الحمر.

ويرغب رجال تن هاج إلى حرمان الجار السماوي مع حصد الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا) من البقاء على الهرم الإنجليزي، حيث يُعد النادي الوحيد في البريميرليج الذي نجح في تحقيق هذا الإنجاز الفريد رفقة السير أليكس فيرجسون قبل 24 عامًا.

ويحمل لقب النسخة الحالية من كأس إنجلترا الرقم 142، في منافسة هي الأعرق في التاريخ، حيث يتربع آرسنال على قمتها برصيد 14 لقبًا، متفوقًا على مانشستر يونايتد بفارق لقبين فقط، بينما حصد السيتي اللقب 6 مرات، في يعد ديربي المدينة الصناعية هو الأول في المحطة الختامية من البطولة.

احتفالات مانشستر سيتي
احتفالات مانشستر سيتي

موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

وتحمل موقعة ديربي المدينة الصناعية بين الجارين اللدودين سيتي ويونايتد حلقة جديدة في مسلسل الصراع بين الأستاذ بيب جوارديولا والتلميذ تن هاج، وذلك في القمة التي تُقام عند تمام الساعة الخامسة مساء غدٍ السبت، في ويمبلي، لحساب نهائي كأس إنجلترا.

ودائمًا تبقى موقعة ديربي المدينة الصناعية عصية عن التوقع وخارج نطاق الحسابات المنطقة أو الاعتراف بالمعطيات التي تسبقها، بداية من عصر إيريك بروك وبوبي تشارلتون ومرورًا بحقبة جيجز ورونالدو وكومباني وأجوري وانهاءً بثنائية كيفين دي بروين وبرونو فيرنانديز، بالنظر إلى توافر كافة معطيات الإثارة والمتعة داخل الميدان ومن خلف الخطوط وفي المدرجات المتعطشة لبسط النفوذ على الكرة الإنجليزية دون منازع.

ديربي خارج التوقعات

وتمثل ليلة السبت المواجهة الثالثة في الموسم الجاري بين الكبيرين، حسم مانشستر سيتي الأولى في ميدان الاتحاد بسداسية قاسية مقابل ثلاثة أهداف، لحساب الجولة التاسعة من البريميرليج، وشهد توقيع المدمر إيرلينج هالاند على ثلاثية «هاتريك»، فيما رد يونايتد الدين على ملعب أولد ترافورد، بهدفين مقابل هدف، لحساب الجولة 20 من البطولة ذاتها.

وحشد الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي، القوة الضاربة من أجل حسم لقب الكأس للمرة الثانية في مسيرته والسابعة في تاريخ السماوي، إلى جانب شحن بطاريات الثقة ورفع المعنويات قبل النهائي الأوروبي، بتواجد؛ هالاند ومحرز وجوندوجان وفيل فودين وبرناردو سيلفا، واستعادة جهود الثنائي المصاب كيفين دي بروين وجاك جريليش.

أسلحة السيتيزنز الفتاكة قابلها توافر ترسانة تن هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، حيث يدخل موقعة ويمبلي منقوصًا فقط من جهود أنتوني مارسيال، في مقابل تواجد، الواعد جارناتشو وبرونو فيرنانديز وماركوس راشفورد وأنتوني، وكاسيميرو.

القنوات الناقلة لقمة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

لا تصب التكهنات في صالح طرف على حساب الأخر بالنظر إلى تقارب الإمكانيات والخبرات والأسماء فوق الميدان، وإن بقيت كافة السيناريوهات حاضرة في ظل الدوافع القوية لخطف الفوز والأفضلية على حساب الغريم، وذلك في المباراة المثيرة التي تُنقل عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

ويمكن الوصول إلى قناة beIN Sports 1 HD Premium عبر قمر يوتلسات، وذلك عبر التردد التالي:

التردد: 11013.

معامل الترميز: 27500.

الاستقطاب: أفقي.

معامل تصحيح الخطأ 2/3.

التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

ولن يخرج التشكيل المتوقع لمانشستر سيتي أمام الجار يونايتد، عن:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل ووكر- روبن دياز- مانويل أكانجي- جون سونز.

خط الوسط: ألكاي جوندوجان- رودري- كيفن دي بروين.

خط الهجوم: برناردو سيلفا- إيرلينج هالاند– رياض محرز.

مانشستر سيتي ضد فولهام

وفي المقابل يعتمد تن هاج على تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: دي خيا.

خط الدفاع: وان بيساكا- رفائيل فاران- ليندلوف- لوك شاو.

خط الوسط: كاسيميرو– إريكسن- أنتوني- برونو فيرنانديز- جادون سانشو.

خط الهجوم: ماركوس راشفورد.

ونجح مانشستر سيتي في حجز مقعد في نصف نهائي كأس إنجلترا بعدما تجاوز عقبة شيفيلد يونايتد بفضل ثلاثية النجم الجزائري رياض محرز «هاتريك»، فيما تجاوز يونايتد عقبة العنيد برايتون، بشق الأنفس عبر ضربات الترجيح (7-6) بعد نهاية زمن المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى