أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

مع اقترابه من الاتحاد.. ريال مدريد يستقر على بديل بنزيما

يبدو أن أيام الفرنسي كريم بنزيما باتت معدودة بين جدران نادي ريال مدريد الإسباني، في ظل انفتاح قائد الميرينجي على شد الرحال صوب دوري روشن للمحترفين في الموسم المقبل، الأمر الذي أجبر الملكي على التحرك بخطوات متسارعة لتعويض الرحيل المرتقب لمهاجم الديوك.

ويرتبط كريم بنزيما مع ريال مدريد بعقد يمتد حتى 30 يونيو المقبل؛ وحتى الآن لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن تجديد التعاقد، الأمر الذي يسمح للهداف الفرنسي المخضرم بالرحيل إلى أي نادي الاتحاد، بطل الدوري السعودي، دون الحاجة إلى موافقة إدارة المرينجي.

اقرأ أيضًا:

قاهر الكبار.. توماس فرانك يحقق رقمًا استثنائيًا في الدوري الإنجليزي

وأكدت صحيفة «ديفينسا سنترال» الإسبانية، أن النادي الملكي استقر على الإنجليزي المخضرم هاري كين، هداف فريق توتنهام هوتسبير، من أجل تعويض الرحيل المرتقب للمهاجم الفرنسي، بناء على توصية المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ولفت التقرير إلى أن أنشيلوتي وضع هاري كين على رأس قائمة المهاجمين المرشحين لشد الرحال صوب العاصمة مدريد في ميركاتو الصيف، تحسبًا لمغادرة كريم بنزيما، خاصة مع اقتراب الفرنسي كثيرًا من اللحاق بزميله كريستيانو رونالدو إلى المملكة العربية السعودية، عبر بوابة الاتحاد.

واعتبر المدرب الإيطالي أن هاري كين هو الخيار الأفضل دون منازع لشغل مقعد المهاجم 9 على رقعة الميرينجي، في ظل الحاجة إلى هداف بمواصفات خاصة وهو ما ينطبق على الإنجليزي المخضرم الذي يحمل شارة القيادة داخل صفوف الفريق اللندني.

وأشار التقرير إلى أن هاري كين، صاحب الـ29 عامًا، يبدو الخيار الوحيد على طاولة كارلو أنشيلوتي دون أن يحدد بدائل حال فشل جلب المهاجم الإنجليزي إلى مدريد، الأمر الذي أجبر الميرينجي على تكثيف المفاوضات مع قائد السبيريز لإقناعه بالانتقال إلى سنتياجو برنابيو.

 

انشيلوتي وبنزيما

 

وختم التقرير بالتأكيد على أن موقف كريم بنزيما وضع الريال في ورطة كبيرة أجبرته على إحداث تعديل جذري في مخطط الصيف، حيث دخل الملكي في محادثات للتعاقد مع خوسيلو، مهاجم إسبانيول، ليكون البديل المثالي للفرنسي، قبل أن يتحول الأمر إلى الباحث عن قائد للخط الأمامي.

وبدا أن عرض بطل الدوري السعودي عصيًا عن الرفض، بعدما تخطى حاجز 200 مليون يورو سنويًا، إلى جانب امتيازات مالية أخرى، مع ضمان المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الموسم المقبل، الأمر الذي دفع بنزيما على تجاهل فكرة إنهاء المسيرة في سنتياجو برنابيو.

ودافع كريم بنزيما، صاحب الـ35 عامًا، والذي انضم إلى ريال مدريد قادمًا من ليون الفرنسي عام 2009، عن ألوان الميرينجي في 42 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي 2022-2023، بصم خلالها على 30 هدفًا وصنع 8 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى