أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةتقارير ومقالات

قاهر الكبار.. توماس فرانك يحقق رقمًا استثنائيًا في الدوري الإنجليزي

حقق الدنماركي توماس فرانك، المدير الفني لفريق برينتفورد، رقمًا لافتًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الذي طوى صفحته الأخير مطلع الأسبوع الجاري، بعدما بات الفريق الوحيد الذي هزم البطل المتوج مانشستر سيتي ذهابًا وإيابًا.

وتفوق توماس فرانك على المخضرم الإسباني بيب جوارديولا طوال الموسم، على الرغم من الفوارق الشاسعة بين الطرفين على صعيد الإمكانيات والميزانية والأسماء، بعدما كبّد السيتي خسارة في عقر داره بهدفين مقابل هدف، لحساب الجولة 16، قبل أن يجدد التفوق على السماوي إياب بهدف نظيف، في الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة من عمر الموسم المثير.

اقرأ أيضًا:

نادٍ عاصمي يخطط لخطف «بنزيما» قبل الاتحاد

وأمن المدرب الدنماركي بإمكانيات عناصر برينتفورد أمام كبار القوم في البريميرليج، على الرغم من خوض الموسم بثاني أقل ميزانية بين الجميع، وهو الأمر الذي يقف عائقًا دون إسقاط الكبار الواحد تلو الأخر، وعلى رأسهم بطل البريميرليج دون رحمة.

وكاد برينتفورد الذي أكمل الموسم الثاني تواليًا بين البريميرليج أن يخطف مقعدًا أوروبيًا، بعدما احتل المركز التاسع على سلم ترتيب المسابقة برصيد 59 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط خلف برايتون آخر المتأهلين إلى دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

ولم يرحم برينتفورد أحدًا من الكبار، حيث أسقط مانشستر يونايتد برباعية مذلة، وقسى على ليفربول بثلاثية مقابل هدف، وبالنتيجة ذاتها هزم توتنهام هوتسبير في عقر داره، كما تغلب على تشيلسي في عقر داره بهدفين نظيفين، كما فرض التعادل على آرسنال في لندن.

مانشستر سيتي لم يكن الفريق الوحيد من بين الكبار الذي فشل في تحقيق الفوز على برينتفورد، وإنما سار على الدرب ذاته تشيلسي وتوتنهام، وإن انتزع الثنائي اللندني نقطة من فم قاهر الكبار، فيما بقي نيوكاسل عصيًا عن لدغات النحل بعدما هزمه بخماسية مقابل هدف في سانت جيمس بارك، ثم كرر الفوز في جريفين بارك بهدفين مقابل هدف.

وحسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة تواليًا والتاسعة في تاريخ السماوي، بعدما قلب الطاولة على رأس آرسنال في الأمتار الأخيرة، ليخطف لقبًا دراميًا برصيد 89 نقطة، وبفارق 5 نقاط كاملة أمام الجانرز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى