الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

بسبب تصريحاته عقب مباراة توتنهام.. الاتحاد الإنجليزي يعاقب كلوب بالإيقاف

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، معاقبة الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، بسبب تصريحاته عقب مباراة توتنهام ببطولة الدوري الممتاز «بريميرليج» موسم 2022-2023.

وقرر الاتحاد الإنجليزي إيقاف كلوب لمباراتين بينهما مباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ، ليتأكد غياب المدرب الألماني عن مواجهة ليفربول المقبلة أمام أستون فيلا.

وقد تم تعليق المباراة الثانية من العقوبة حتى نهاية الموسم المقبل 2023-2024، بشرط ألا يرتكب أي انتهاكات أخرى لقاعدة الاتحاد الإنجليزي في هذه الأثناء، كما تم تغريمه 75 ألف جنيه إسترليني.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيانه: «اعترف يورجن كلوب بأن تعليقاته بشأن حكم المباراة خلال المقابلات الإعلامية بعد المباراة تشكل سلوكًا غير لائق لأنها تنطوي على تحيز وتشكك في نزاهة الحكم، وهي تعليقات شخصية وهجومية وتشوه سمعة المباراة، فرضت لجنة تنظيمية مستقلة هذه العقوبات بعد جلسة استماع لاحقة».

تيرني يشهر البطاقة الصفراء في وجه كلوب

وكان ليفربول قد فاز على توتنهام بنتيجة 4-3، على ملعبه «آنفيلد رود» يوم 30 أبريل الماضي، ضمن مباريات الجولة رقم 34 من الدوري الممتاز.

وعقب المباراة شن كلوب هجوماً عنيفاً على الحكم بول تيرني، فصرح قائلاً كيف يمكن أن يحتسب خطأ على محمد صلاح؟ نحن لدينا تاريخ مع بول تيرني، لا أعرف حقًا ما لديه ضدنا، لقد قال إنه لا توجد مشاكل ولكن هذا لا يمكن أن يكون صحيحًا».

يشار أن ليفربول يحتل حالياً المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يمتلك 65 نقطة من 36 مباراة، ويتأخر بفارق نقطة واحدة عن المركز الرابع الذي يحتله مانشستر يونايتد برصيد 66 نقطة ولكن من 35 مباراة.

القائمة تضم 6 مرشحين.. آرتيتا يزاحم جوارديولا على جائزة أفضل مدرب في «بريميرليج»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى