أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

تشيلسي يعود إلى سكة الانتصارات عبر بوابة بورنموث.. وهاري كين يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي، على نظيره برونموث بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ35 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعاد تشيلسي إلى سكة الانتصارات مرة أخرى بعد عدة تعثرات في دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري؛ حيث افتتح كالاجر التسجيل للبلوز عند الدقيقة التاسعة من عمر المباراة بضربة رأس رائعة.

وعادل ماتياس فينا النتيجة في الدقيقة 21 قبل أن يسجل بادياشيلي هدف التقدم في الدقيقة 82 بعد عدة تمريرات رائعة من لاعبي تشيلسي.

وسجل البرتغالي جواو فيليكس الهدف الثالث في الدقيقة 86 من تسديدة قوية سكنت شباك بورنموث، ليحصد البلوز 3 نقاط مهمة مع اقتراب الدوري الإنجليزي من نهايته.

وارتفع رصيد نادي تشيلسي إلى النقطة 42 في المركز الـ11 على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما جاء بورنموث في المركز الـ14 برصيد 39 نقطة.

وفي نفس الجولة، قاد هاري كين، نجم نادي توتنهام، فريقه للفوز على نظيره كريستيال بالاس بهدف دون رد، سجله مهاجم الفريق في الدقيقة 45 من عمر المباراة.

Image

وأصبح هاري كين أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 100 هدف على أرض فريقه، و100 هدف خارج أرضه، كما أصبح كين أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 10 أهداف بالرأس في موسم واحد فقط.

واحتل كين المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة الدوري الإنجليزي برصيد 209 أهداف، متفوقًا على أسطورة مانشستر يونايتد واين روني صاحب الـ208 أهداف، بينما يأتي ألان شيرر في المركز الأول برصيد 260 هدفًا.

ويحتل نادي توتنهام المركز السادس برصيد 57 نقطة، بينما جاء كريستال بالاس في المركز الثاني عشر برصيد 40 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى