أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

«اللعب النظيف» يُجبر تشيلسي على إفساد مخطط أندية روشن

يبدو أن تحركات أندية دوري روشن للمحترفين من أجل الحصول على خدمات مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي لن تسفر عن الظفر بالصيد الثمين في سوق انتقالات الصيف المقبل، في ظل اتجاه النادي اللندني على نحو مفاجئ صوب الاحتفاظ بالهداف العائد من الإعارة، لترميم الصفوف بعد موسم صفري مخيب.

وفي الوقت الذي ظن الجميع أن روميلو لوكاكو، هداف تشيلسي المعار إلى إنتر ميلان الإيطالي، بات قريبًا جدًا من شد الرحال صوب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم المقبل، أفادت تقارير أن تشيلسي يدرس الاحتفاظ بالدولي البلجيكي، في ظل صعوبة جلب مهاجم جديد في ميركاتو الصيف.

اقرأ أيضًا:

«دياز عودة بلا رجعة».. ثنائي مونديال قطر مرشحان لتدريب نادي الهلال

وبدأ البلوز مخطط التعافي من موسم كارثي خرج فيه الفريق خالي الوفاض على صعيد الألقاب وأيضًا المشاركات القارية في الموسم المقبل، بعدما أفلت من الهبوط في الرمق الأخير واحتاج إلى تغيير 3 إدارات فنية في أقل من عام، في مشهد كلف النادي اللندني تراجعًا محبطًا على صعيد النتائج والمردود.

واقترب الأرجنتيني ماريسيو بوكتينيو، المدير الفني السابق لفريق باريس سان جيرمان، من تولي زمام الأمور الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي، بدلا من الإنجليزي فرانك لامبارد، بدءًا من الموسم الرياضي الجديد، في مهمة شاقة إعادة الكبرياء المفقود إلى البلوز.

الأرجنتيني العائد إلى البريميرليج لن يفرط في جهود المهاجم البلجيكي، خاصة وأن قواعد اللعب المالي النظيف ربما تعوض انتداب مهاجم من أصحاب الأسماء الرنانة، بعدما أنفق المالك الأمريكي تود بولي قرابة 600 مليون جنيه إسترليني دون جدوى، في صفقات لم تنقذ البلوز من مصير مخيب.

لوكاكو يقترب من البقاء في لندن

صحيفة «فوتبول 365» البريطانية، كشفت أن مجريات الأحداث ترجح أن يقود روميلو لوكاكو هجوم تشيلسي في الموسم المقبل، ليس بسبب القناعة الكاملة بالبلجيكي، وإنما باعتباره الحل الأمثل في ظل صعوبة التعاقد مع هداف جديد في الصيف.

ولفت التقرير إلى أن إنفاق بولي الضخم في الموسم الحالي أحبط مخطط تشيلسي للتعاقد مع النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي، في ظل مطالب فريق الجنوب المالية للتخلي عن جهود هداف الكالتشيو، والتي تقدر بنحو 130 مليون جنيه إسترليني، ما يعني أن إبرام الصفقة قد يدخل البلوز في نفق قواعد اللعب المالي النظيف.

وأشار التقرير أن عودة لوكاكو إلى لندن باتت أمرًا حتميًا بعدما أعلن إنتر ميلان عن فض الشراكة مع البلجيكي في نهاية الموسم دون التقرير في تمديد الإعارة، وهو الأمر الذي قد يُجبر تشيلسي على الاستفادة من هذه الخطوة، خاصة في ظل قناعة المدرب المرتقب بوكيتينو بإمكانيات البلجيكي.

لوكاكو على الرادار السعودي

وكان روميلو لوكاكو، الذي قاد إنتر ميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حتى الآن، دخل دائرة اهتمام العديد من أندية دوري روشن، من أجل الحصول على خدمات أحد أبرز الهدافين في القارة العجوز في العقد الأخير.

وأكد موقع «football insider»، إلى أن عددًا من أندية المملكة العربية السعودية فتح قنوات اتصال مع الدولي البلجيكي، صاحب الـ29 عامًا، من أجل التعاقد مع مهاجم إنتر ميلان، وعلى رأسها الهلال وصيف دوري أبطال آسيا، في مشهد لم يعكر صفوه سوى اهتمام ريال مدريد بالمهاجم الأسمر.

الاهتمام السعودي بضم روميلو لوكاكو، جاء في الوقت الذي بات فيه إنتر ميلان غير منفتحًا على ضم البلجيكي بشكل نهائي عقب انتهاء عقد الإعارة في يونيو المقبل، إلى جانب عدم تمسك تشيلسي باستمراره، في ظل الأزمات التي حاصرت مسيرته في ستامفورد بريدج، قبل أن تتبدل الأمور في لندن على نحو مفاجئ.

لوكاكو يتوهج في ميلانو

ودافع لوكاكو، الذي انتقل إلى جوزيبي مياتزا في يوليو الماضي قادمًا من تشيلسي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، عن ألوان النيرازوري في 31 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بمعدل 1639 دقيقة، أحرز خلالها 12 هدفًا، وقدّم 5 تمريرات حاسمة.

ولم يعش لوكاكو فترة جيدة في لندن رفقة تشيلسي، بعدما انتقل إلى عاصمة الضباب قادمًا من إنتر تحديدًا في صيف 2021، إلا أن البلجيكي لم ينجح في التألق بقميص البلوز، على غرار ما فعل بألوان مانشستر يونايتد وإيفرتون في الدوري الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى